الشأن السوريسلايد رئيسي

بفرقتين عسكريتين وفرع أمني وآليات ثقيلة.. النظام السوري يقتحم الصنمين بدرعا.. (صور)

بدأت قوات النظام السوري صباح اليوم الأحد، اقتحام مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، بعد حصارها وإغلاق جميع مداخلها منذ الفجر.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، محمد الحوراني، إنّ قوات النظام استقدمت تعزيزات لها من قوات الفرقة الرابعة مع آليات ثقيلة منذ ليلة أمس قادمة من العاصمة دمشق باتجاه الصنمين.

وأضاف، باشرت مجموعات الفرقتين بقوات النظام السوري الرابعة والتاسعة إضافةً لمجموعات من الأمن العسكري، اقتحام أحياء المدينة مدعّمة بالآليات الثقيلة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مع عناصر سابقين بالمعارضة من أبناء المدينة.

وتحدث مراسلنا عن سقوط عددٍ من الجرحى من قوات النظام السوري خلال عملية الاقتحام، عرف من بينهم المدعو “علاء اللباد” قيادي منضم لمجموعات الأمن العسكري بالمدينة، وذلك نتيجة المقاومة العنيفة لمقاتل المعارضة السابقين المتواجدين داخل أحياء المدينة.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| اشتباكات عنيفة بمدينة الحارة وهجوم بالقذائف في الصنمين بدرعا

ولفت مراسلنا إلى أنّ قوات النظام السوري عمدت على استهداف الحيين الغربي والشمالي بمدينة الصنمين بقذائف الهاون والدبابات بشكلٍ عشوائي، ما تسبب بسقوط جرحى وإصابات بين المدنيين، دون التمكّن من اسعافهم نتيجة الحصار ومنع التجوال في المدينة.

يشار إلى أنّ مجموعات من مقاتلي المعارضة السابقين الذين خضعوا لاتفاق التسوية مع قوات النظام السوري بعد سيطرتها على درعا، من أبناء مدينة الصنمين، مكثوا بالمدينة واستمروا بالسيطرة على أحياء منها ومنع قوات النظام السوري من دخولها، حيث شهدت المدينة توترات أمنية وعمليات اغتيال متبادلة على مرّ الشهور السابقة بين هذه المجموعات وقوات النظام السوري هناك.

 

اقرأ أيضاً : الأمن العسكري يلوّح باقتحام الصنمين ودرعا تشهد حرب شوارع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى