الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| المسير التركي يستهدف منظومات اتصالات ودفاع جوي للنظام السوري.. وتركيا تنعي جندي من قواتها

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مساء اليوم الثلاثاء، عن مقتل جندي تركي بقصف لقوات النظام السوري على النقاط العسكرية في ريف إدلب الشرقي والجنوبي، مؤكدة على استهداف 83 موقعًا لقوات النظام السوري خلال ساعات النهار، ولا يزال القصف مستمر.

ونشرت منصة “كلاش ريبورتس” المعنية بنقل المقاطع المصورة من الطيران التركي المسير خلال عملياته في إدلب، مقطعًا مصورًا لعميات استهداف قوات النظام السوري في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب ومواقع أخرى لهذه القوات بريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وأعلنت الرئاسة التركية عن إسقاط طائرة “لام- 39” للنظام السوري، صباح اليوم، وقتل 152 عنصرًا لقوات النظام السوري وتدمير تسع دبابات.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، عمر العمر، إنَّ القوات التركية أطلقت من داخل الأراضي التركية الحدودية صواريخًا بعيدة المدى استهدفت قوات النظام السوري بمحيط مدينة سراقب.

كما أشار مراسلنا إلى تدمير الطيران التركي المسير لنظام دفاع جوي من طراز “بانتسير- إس” الروسي الصنع، كان بحوزة قوات النظام السوري بمدينة سراقب، وتدمير محطة اتصالات وتشفير متطورة من نوع “تيترا” ويقدر ثمنها بـ 800 ألف دولار على المحور ذاته.

وتمكنت الطائرات التركية المسيرة من تدمير 5 آليات لقوات النظام السوري في قرية الدوير بمحيط مدينة سراقب، أثناء استهداف رتل لقوات النظام بالمنطقة.

والجدير بالذكر أنَّ خارطة السيطرة بريفي إدلب الجنوبي والشرقي لم تتغير، منذ ساعات الصباح، حيث لا تزال قوات النظام السوري تسيطر على مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، والتمهيد من هذه القوات جاري على المناطق المحيطة، دون إحراز أي تقدم.

اقرأ أيضًا: قوات النظام السوري تستهدف النقاط التركية بإدلب.. والطيران المسيّر يرد بشكل عنيف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق