خرائط سورياسلايد رئيسي

بالخريطة|| المعارضة تطلق عملًا عسكريًا غربي حلب.. وأولى نتائجه السيطرة على هذه المنطقة

افتتحت فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام بتمهيدٍ مدفعي وصاروخي، اليوم الأربعاء، عملاً عسكرياً ضد مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة لها في ريف حلب الغربي، وسط تحقيق تقدم للأولى على حساب الأخيرة في المنطقة.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير المنضوية ضمن “الجيش الوطني”، السيطرة على كامل منطقة الشيخ عقيل في ريف حلب الغربي، إلى جانب قتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة لها داخل المنطقة، وسط تمهيد مستمر للفصائل على بلدة قبتان الجبل.

اقرأ أيضاً : مناوشات على جبهات حلب.. “قسد” وقوات النظام السوري يضعان المعارضة بين فكّي كماشة

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ فصائل المعارضة تمكنت من اغتنام عربة BMB وشيلكا، بالإضافة إلى 4 رشاشات ثقيلة على محور الشيخ عقيل بريف حلب الغربي، إلى جانب أسر عنصر من قوات النظام السوري.

كما أعلنت فصائل المعارضة، تمكنها من تدمير راجمة صواريخ لقوات النظام السوري داخل بلدة كفربسين بريف حلب الغربي، جرّاء استهدافها بقذائف المدفعية، بالإضافة لتدمير دبابة في بلدة ياقد العدس بريف حلب الغربي، جرّاء استهدافها من قبل طائرة تركية مسيرة.

وكانت قوات النظام السوري، سيطرت على الشيخ عقيل وعدة بلدات وقرى في ريف حلب الغربي شباط/فبراير الفائت، بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة المدعومة تركياً لتتمكن الأخيرة من استعادة السيطرة عليها اليوم الأربعاء.

432020 1 scaled

اقرأ أيضاً : خاص || الطيران التركي يدمّر أهدافًا جديدة لقوات النظام السوري في حلب.. وستيب تحصي الخسائر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق