الشأن السوري

جثة طيار للنظام السوري تحيي ثارات قديمة بين تحرير الشام ولواء السمرقند بإدلب.. والتفاصيل

حصلت خلافات شديدة بين لواء السمرقند بقيادة، ثائر معروف، وهيئة تحرير الشام، اليوم الأربعاء، على جثة أحد طياري النظام السوري الذي أسقطت طائرته في ريف إدلب الجنوبي قبل أيام.

وبحسب ما حصلت عليه وكالة “ستيب الإخبارية” من معلومات فإن جثة الطيار كانت بحوزة، ثائر معروف، بحكم سقوط طائرته في جبل الزاوية حيث يتواجد لواء السمرقند، الذي عاد من مناطق ريف حلب الشمالي، درع الفرات، لمواجهة قوات النظام السوري التي تتقدم في المنطقة.

وقال مراسل وكالتنا في المنطقة، حسن المحمد، إنَّ هيئة تحرير الشام طالبت، ثائر معروف، بجثة الطيار مرارًا فرفض الأخير تسليمها لأن تحرير الشام من ألد أعدائه، وهي من طردت جبهة ثوار سوريا التي ينتمي إليها “معروف” من جبل الزاوية إلى مناطق درع الفرات، بعد معارك عنيفة نهاية العام 2014.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| قوات النظام السوري تحتفي بالطيّار الذي أسقطت طائرته بإدلب.. شاهد ردّة فعله

وأضاف مراسلنا أن هيئة تحرير الشام، حشدت أرتالها باتجاه لواء السمرقند، ما أجبر معروف على تسليم جثة الطيار إلى غرفة العمليات المشتركة بين جميع فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام.

وقال “أبو خالد” أحد مقاتلي فصائل المعارضة بجبل الزاوية لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ: “هيئة تحرير الشام من شيمها التكتم على مصير الأسرى والجثث التي تستولي عليها، وعدم الكشف عما تفعله بهؤلاء الذين يعتبرون، نوعًا ما، ورقة للمفاوضات وعقد الصفقات واستبدال الأسرى”.

وتابع قائلاً: “من الأجدر بهيئة تحرير الشام مقايضة أسرى وجثث قوات النظام السوري لديها بمن أسرتهم قوات النظام  حديثاً في المعارك الأخيرة، لا تخزينهم في مستودعاتها دون توضيح الفائدة من ذلك”.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| المسير التركي يستهدف منظومات اتصالات ودفاع جوي للنظام السوري.. وتركيا تنعي جندي من قواتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى