الشأن السوريسلايد رئيسي

أردوغان: لا ننوي احتلال سوريا.. وسنعيد تفعيل العمل العسكري تحت هذا الظرف

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنَّ بلاده لا تنوي احتلال أو ضم أجزاء من الأراضي السورية، لافتًا إلى أنّ النظام السوري “يشير إلى غايات ومآرب أخرى” بتوجيهه كافة قواته إلى إدلب، في وقت تخضع ثلث أراضيه لسيطرة ميليشيا “قسد”.

وأكد أردوغان، خلال كلمة له بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في اسطنبول، أنّ غاية بلاده هي “خلق أجواء مناسبة لعودة 3.6 مليون سوري إلى أراضيهم و1.5 مليون في إدلب على حدودها إلى منازلهم بشكل آمن”.

وقال، إنّ “أي حل يضمن حياة سكان إدلب ويؤمن حدود تركيا يعد مقبولًا بالنسبة لنا”، لافتًا إلى أنّ بلاده تحتفظ بحقها في تطهير محيط منطقة عملية “درع الربيع” حال عدم الالتزام بالوعود المقدمة لها.

وأعلن الرئيس التركي، عن مقتل 59 جنديًا تركيًا في مدينة إدلب منذ إنطلاق عملية “درع الربيع”، مشيرًا إلى أنّ القوات التركية قامت بتحييد 3400 عنصرًا من قوات النظام السوري.

ودعا أردوغان اليونان إلى فتح الأبواب أمام المهاجرين، مؤكدًا أنه سيلتقي بمسؤولين من الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين في بلجيكا، لمناقشة قضية المهاجرين.

اقرأ أيضاً : فرنسا تبين حقيقة الاتفاق التركي الروسي حول إدلب.. وتهاجم أردوغان وبوتين

وكان الرئيس التركي أردوغان ونظيره الروسي بوتين، توصلا الخميس الماضي في موسكو، إلى مجموعة قرارات لخفض التوتر في إدلب، شملت إعلان وقف إطلاق النار، وإنشاء ممر آمن في مساحات محددة على الطريق M4″”.

اقرأ أيضاً : “الجولاني” يشكر أردوغان لهذا السبب.. ويعلق على الاتفاق التركي الروسي مهاجماً “بوتين”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى