أخبار العالم العربيشاهد بالفيديو

أليسا وإعلاميو لبنان ينتقدون إجراءات الحكومة بتعاطيها مع “كورونا” ويطلقون هذه الحملة (شاهد)

انتقد نشطاء وفنانون لبنانيون، اجراءات الحكومة اللبنانية بتعاطيها مع انتشار فيروس “كورونا” المستجد في البلاد، حيث لم تتخذ الدولة اللبنانية قرارها بعد بإعلان حالة الطوارئ، على الرغم من التزايد المخيف بأعداد الإصابات.

وأفادت معلومات محلية، بأنّ طائرة ستصل إلى بيروت قادمة من إيران عند التاسعة إلا ربعًا من مساء اليوم، وعلى متنها حوالي 150 راكبًا.

وحول هذا الأمر، علّقت الفنانة اللبنانية إليسا، عبر منشور لها في تويتر، جاء فيه، “شو هالمزرعة اللي نحن عايشين فيها؟ وقفوا الطيارات من ميلانو بس احزروا شو؟ في طيارة واصلة الليلة من طهران! معقول الاستلشاء أكتر من هيك؟ يا جماعة دول العالم المتطورة ماعم تضبط كورونا كيف بدكن نعمل ونحن مطارنا وحدودنا فلتانة؟”.

من جهتهم أطلق إعلاميون لبنانيون حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحت شعار “خليك بالبيت”، للحد من انتشار وباء كورونا، حيث دعا كل منهم للالتزام بالحجر المنزلي للوقاية من الفيروس.

 

وشارك كل من الإعلامية ندى أندراوس، وجو معلوف ونيشان وأدمون ساسين وريما حمدان وبسام أبو زيد وبيار رباط وديما صادق.

وكان رئيس الوزراء اللبناني، حسان دياب، أعلن إيقاف حركة الطائرات من وإلى البلدان المتفشي فيها الفيروس، منها إيران وإيطاليا والصين. وحول سؤاله عن الطائرة القادمة من إيران أجاب حسان أن الطائرة “في الجو ومافينا نرجعها”.

وسجّل لبنان الأربعاء ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا، فيما ارتفع إجمالي عدد الإصابة المسجلة إلى 61 حالة، وفق ما أكدت وزارة الصحة اللبنانية.

اقرأ أيضًا: إصابة وزير حزب الله بالحكومة اللبنانية السابقة والقيادي محمود القماطي بفيروس الكورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق