أخبار العالم العربي

“التنين” أقوى منخفض سيضرب 8 دول أغلبها عربية بحوض المتوسط

كشف خبراء الطقس، عن اقتراب منخفض خطير سيضرب 8 دول من حوض المتوسط، يطلق عليه اسم “منخفض التنين” أو “منخفض القرن”، مع توقٍع بحالة من عدم الاستقرار الشديدة في الأحوال الجوية لتلك الدول.

وأكّد الخبراء أنّ من بين دول التي ستصاب بالمنخفض هي “مصر وعمان وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والعراق وتركيا”.

وبحسب تحديثات النموذج الأوروبي، لخرائط الطقس في مصر، فإنّ الرياح ربما تصل لحد العاصفة، مع توقع وصول سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، مع احتمالية سقوط أمطار غزيرة، مترافقة مع رعد شديد وسيول على مدن سيناء، وتصل كمية الأمطار المقرر سقوطها على البحيرة والإسكندرية 110ملم.

وأطلقت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تحذيرات عن طقس غير مستقر في كافة أنحاء البلاد، يوم الخميس القادم، ونشرت على موقعها الرسمي أنّ هناك أمطارًا غزيرة على بعض المناطق، تكون رعدية أحيانا أخرى، مع تشكل السيول والفيضانات، تصيب أغلب مناطق الداخلية والساحلية المصرية.

اقرأ أيضاً : شاهد بالصور|| الثلوج تكتسي المدن السورية والبلاد على موعدٍ مع منخفض آخر

وتوقعت الأرصاد الجوية اللبنانية، أنْ تتعرض البلاد إلى رياٍح عاتيٍة، تتجاوز قوتها 120 كم في الساعة خلال يومي الجمعة والسبت القادمين، حيث صنّفته من أقوى المنخفضات التي تؤثر على الشرق الأوسط خلال هذا الموسم.

وبدروها حذّرت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية، من أمطار غزيرة قد تسبب سيولاً في الوديان والمنحدرات، يوم الجمعة القادم.

وأخيرًا فقد أصدرت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، تقريرًا مفصلًا لحالة الطقس خلال الأيام القادمة، وجاء فيه أنّ البلاد ستتعرض لمنخفض جوي قليل نسبياً، مقارنة ببقية الدول، لكنه سيترافق بجبهة هوائية باردة عالية الفاعلية.

اقرأ أيضاً : هاشتاغ #لبنان_يغرق يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي .. والتعليقات لا تخلو من الفكاهة!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق