شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| الأعنف والأكثر قوة.. عاصفة “التنين” تقتلع الأشجار بالأردن من جذورها وتتجه صوب هذه الدولة

تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الخميس، مقاطع فيديو لعاصفة “التنين” التي تترافق مع المنخفض الجوي الذي سيضرب ثمانية دول عربية من ضمنها الأردن بعد أن ضربت مصر ظهر اليوم.

وتظهر مقاطع الفيديو المتداولة، عاصفة رملية قوية محملة بالغبار متجهة من الزرقاء إلى المفرق شمال الأردن.

كما وتناقل النشطاء مقطع مصور قِيل إنها لعاصفة رملية قوية محملة بالغبار ضربت مخيم الركبان على الحدود الأردنية السورية، مشيرين إلى أنها تسببت بدمار بعض الخيم وانعدام الرؤية بشكل شبه تام وسط مخاوف من مخاطر تنفسية للأطفال.

وأظهر مقطع فيديو ثانٍ، آثار الرياح الشديدة في الأردن، ما أدى إلى لاقتلاع شجرة ضخمة من جذورها في منطقة وادي موسى في الجنوب الأردني.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية الأردنية، تسود اليوم أجواء مغبرة ورياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين 50-70 كم/ ساعة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع هطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة.

لافتاً إلى أن الغيوم التراكمية تتزايد على ارتفاعات مختلفة، وتهطل الأمطار في أغلب المناطق، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة على فترات في بعض المناطق، بما فيها مدينة العقبة (جنوباً)، ومصحوبة بالرعد.

وعليه، دعت مديرية الأمن العام في بيان، المواطنين إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة في التعامل مع المنخفض الجوي، والابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول مع بداية تساقط الأمطار.

اقرأ أيضاً : “التنين” أقوى منخفض سيضرب 8 دول أغلبها عربية بحوض المتوسط

وبحسب الراصدين لوضع عاصفة “التنين”، فإنها تتجه صوب العراق محملة بالغبار، لافتين إلى أن الأجواء غائمة حالياً في عموم العراق مع هبوب الرياح.

شاهد أيضاً : بداية عنيفة لمنخفض “التنين” بمصر ..أودى بحياة شخص وتهدم بالمنازل والبنى التحتية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى