الشأن السوري

بسبب امرأة خمسينية.. فصائل محلية تحتجز عناصر من الشرطة العسكرية في السويداء

قامت فصائل محلية في محافظة السويداء، اليوم الخميس، باحتجاز عناصر من الشرطة العسكرية، على خلفية احتجاز الأخيرة لسيدة خمسينية عدّة ساعات على أحد الحواجز الأمنية، بطريقة تعسفية.

وبحسب شبكة السويداء 24، المهتمة بأخبار المحافظة فإن عناصر من الفصائل المحلية انتشرت على دوار الباسل في مدخل مدينة السويداء، وقامت باحتجاز 4 عناصر من الشرطة العسكرية.

وأشارت إلى أن احتجاز عناصر الشرطة، جاء على خلفية احتجاز الأخيرة لسيدة على أحد حواجزها لعدّة ساعات، وبعد انتهاء مهلة كانت الفصائل قد وجهوها للأجهزة الأمنية، طلبوا فيها محاسبة المسؤولين عن احتجاز السيدة، وتقديم الاعتذار عن الحادثة.

وحول تفاصيل اعتقال السيدة، أوضح مصدر مقرب منها أنه تمّ توقيفها عند أحد الحواجز الأمنية، على الأوتستراد أثناء عودتها من دمشق إلى السويداء، وهي بالخمسينيات من العمر، موضحاً أن عناصر من الحاجز اقتادوها إلى أحد المقرات، حيث كان يتواجد فيه ضابط يدعى وسيم خير بيك.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| مظاهرات مناهضة للنظام السوري في السويداء، فما هي مطالب المتظاهرين؟

وأضاف أن الحاجز قام باحتجاز الامرأة بطريقة تعسفية داخل المقر لحوالي 8 ساعات، دون توجيه أي تهمة لها، ثم أطلقوا سراحها ونقلوها إلى كراجات باب مصلى الساعة 2 بعد منتصف الليل، وأبلغوها بأن تقول أنها كانت في فرع الأمن الجنائي.

وشهدت البلدة إثر ذلك حالة من التوتر، بعد استنفار فصائل محلية مسلحة من بلدة المزرعة لحظة وصول الخبر عن احتجاز الامرأة بطريقة تعسفية، إذ هددت الفصائل بالتصعيد منذ الأمس، لكن مسؤولين في اللجنة الأمنية تدخلوا وتعهدوا بمحاسبة المسؤولين عن الحادثة، وتقديم الاعتذار من الامرأة.

اقرأ أيضًا: فصائل محلية تتعامل مع مخابرات النظام السوري بالسويداء.. وتشعل حالة توتر بالمحافظة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق