الشأن السوريسلايد رئيسيعدسة ستيب

شاهد|| عمليات إغلاق وتحصين الـ “إم 4” بريف إدلب مستمرة..و المدنيون يكثفون من المظاهرات

استمرت هيئة تحرير الشام،اليوم الاثنين، بعمليات قطع الطريق الدولي “حلب – اللاذقية” والمعروف برمز “إم 4” لليوم الثالث على التوالي.

ورصدت عدسة مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، عمليات رفع السواتر على مسافة أكثر من 30 كيلومترًا من الطريق الدولي، حيث بدأت عمليات رفع السواتر الترابية العالية من الجهة الشرقية لإدلب عند النيرب وقميناس، وباتجاه الغرب مرورًا بأريحا، كما رافق رفع السواتر عمليات حفر خنادق، حيث تعبر تحرير الشام عبر هذه التحركات عن رفضها لتسيير دوريات مشتركة تركية- روسية على الـ”إم 4″ ضمن بنود الاتفاق بين موسكو وأنقرة، والذي عقده رئيسا البلدين بالخامس من الشهر الحالي.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الحراك الشعبي والمظاهرات والاعتصامات استمرت هي الأخرى قرب مدينة أريحا على الطريق الدولي، حيث نصب المتظاهرون خيامًا على الطريق ضمن خطوات التعبير عن الرفض لدخول القوات الروسية إلى المناطق المحررة بالشمال السوري.

وفي السياق، لفت مراسلنا إلى أنَّ فصائل المعارضة السورية دمرت، ليل أمس، آلية عسكرية لقوات النظام السوري على محور آفس شمالي مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، عبر استهدافها بصاروخ “تاو” مضاد للدروع.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| تحرير الشام تكشف موقفها من تسيير الدوريات المشتركة على “إم 4”.. وتقطع الطريق بالسواتر

كما دمرت فصائل المعارضة جرافة “تريكس” محصن لقوات النظام، أثناء قيامه بعمليات التحصين على محور بلدة حزارين جنوبي إدلب، عبر استهدافه بصاروخ موجه، فيما أعلنت غرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” عن قنص عنصر لقوات النظام السوري على محور العمقية بسهل الغاب غربي حماة.

وقصفت قوات النظام السوري مدن وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي بالمدفعية والصواريخ، فيما يعد خرقًا لاتفاقية وقف إطلاق النار الخاصة بمحافظة إدلب، وسط استمرار طيران الاستطلاع الروسي “البجعة” بالتحليق بشكل مكثف في أجواء إدلب وريفها الجنوبي.

اقرأ أيضًا: بدأت التلميحات… النظام السوري وخارجية روسيا يتهمون “الإرهابيين” بنقض اتفاق إدلب ويعطونهم خيارين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق