الشأن السوريسلايد رئيسي

كورونا يطال قوات النظام السوري.. وقرارت صارمة بخصوصه

نقلت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، يوم أمس الثلاثاء، عن اتخاذ النظام السوري مجموعة تدابير اعتبرتها وقائية، خوفًا من تفشي فيروس كورونا، في مناطق سيطرته، كان أبرزها تأجيلُ سَوق المكلفين بالخدمة الإلزامية حتى أواخر شهر أبريل /نيسان القادم.

ووفقًا لتصريحات نقلتها “إذاعة شام إف إم” الموالية للنظام، عن العقيد في مديرية التجنيد العامة، علي بلال، فإنّه تمّ تأجيل السَوق واستلام دفاتر الخدمة الإلزاميةِ للمكلفين، حتى تاريخ 22 نيسان، مؤكّدًا على أنّه لاتوجد أي تبعات قانونية للمكلفين الذين تجاوزت أعمارهم 18 عامًا، نتيجة تأخرهم عن استلام دفاتر الخدمة الإلزامية، ولن يُعتبروا متخلفين عن السوق.

اقرأ أيضاً : حكومة النظام السوري تغلق كافة الملاهي الليلية في دمشق حتى يطبقوا هذه الشروط

أمّا بالنسبةِ للشباب الذين بلغوا سن التكليف، أو المكلفين والمتواجدين حاليًا في الدول التي تعاني انتشارًا واسعًا للفيروس كالعراق والصين وإيران، أكّد بلال، للإذاعة على ضرورة توجّه ذويهم إلى شُعب التجنيد التابعة للنظام في محافظاتهم مباشرة، وإتمام معاملاتهم، من دون ضرورة مراجعة المكلفين للسفارة.

والجديرُ ذكرهُ أنّ حكومة النظام السوري، ماتزال حتى اللحظة، تتكتم عن وجود أيّ إصابات بفيروس كورونا بين ساكني مناطق سيطرتها، رغم اتخاذها مجموعة خطوات وقائية حسب زعمها، كانَ أبرزها تعليقُ دوام الجامعات والمدارس والمعاهد، وتخفيض عدد العاملين وساعات الدوام، مع إيقاف جميع الفعاليات الاجتماعية الأخرى.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يحرّم صلاة الجماعة على السوريين ويسمح بـ”الحج” للعراقيين والإيرانيين!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى