الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| شاب علوي من اللاذقية: القيادة النجسة أفنت شبابنا والروس والإيرانيين سلبوا اقتصادنا ونساءنا

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بالساعات الأخيرة، مقطعًا مصورًا من مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام السوري شمال غربي سوريا.

ويظهر في المقطع مدارس وأحياء من مدينة اللاذقية، كما يتكلم مصور المقطع، وهو من أبناء الطائفة العلوية التي تعتبر الخزان البشري الأبرز للنظام السوري كون رأس النظام السوري، بشار الأسد، ينحدر منها، عن وضع الطائفة بشكل عام بعد انقضاء تسع سنوات من حرب النظام السوري على الشعب.

ويقول مصور المقطع: ” لازم نعرف وين صرنا.. اليوم نحنا بسوريا (كعلويين) ما ضللنا شي بسبب القيادة النجسة.. شبابنا ما ضل منن حدا، والروسي إجا سيطر على كل اقتصاد البلاد، أما الإيراني شغلتو جهاد المتعة مع نساءنا لحماية الحسينيات وتحت أهداف ما أنزل الله بها من سلطان”.

اقرأ أيضًا: ” صرخةٌ متأخرة … للتنديد بتزايد قتلى العلويين في الجيش السوري

ويكمل مصور المقطع:” هي ولاد عمنا علويين تركيا عايشين وأرزاقهم ما صار عليها شي، وما صار فيون متل ما خوفتنا الدولة وقالت أنو تركيا دواعش وأخوان.. أصحوا ما ضل معنا وقت وقانون قيصر ما رح يرحم الأسد”.

ويأتي المقطع الذي تم تصويره بحسب المتحدث فيه، بتاريخ الرابع عشر من الشهر الحالي، في وقت تعيش فيه البلاد أسوء حالاتها على جميع الأصعدة، وعقب خسارة الطائفة العلوية أكثر من 154 ألف شابًا، وتعرض أكثر من 67 شاب من الطائفة لإعاقات بتر أطراف وعاهات أخرى، بحسب إحصائيات صادرة عن وكالة آكي الإيطالية وحركة أحرار العلويين.

ليكون النظام السوري أفنى كامل شباب الطائفة عبر زجهم مع باقي مكونات الشعب السوري على خطوط جبهاته وحربه ضد الشعب السوري ذاته.

اقرأ أيضًا: حوار خاص مع الباحثة الإسرائيلية تسوركوف حول الطائفة العلوية وأساس الصراع المستمر في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى