شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| غير مبالية بحظر التجوال.. أردنية منقبة ترقص بالشارع

 

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطعًا مصورًا من داخل أحد الشوارع بالأردن عقب ساعات من تطبيق المرحلة الثانية من حالة “الدفاع”، والمتمثلة بفرض حظر تجول كامل في البلاد يتم تطبيقه عن طريق الجيش وأجهزة الأمن العام.

ويظهر في المقطع المصور فتاة منقبة تترجل من سيارتها التي تحمل نمرة مرورية أردنية، لترقص بالشارع مغلقًة الطريق على سيارة أخرى كانت خلفها، والتي قال مغردون أنَّها على الأرجح سيارة زوجها.

وأثار المقطع المصور حالةً من الغضب في أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر الكثيرون هذه الخطوة تحدي لقرارات الحكومة ولا مبالاة بالإجراءات الوقائية التي تتخذها للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، فيما لم يؤكد أحد مكان التصوير، والذي يبدو أنه من شوارع العاصمة عمان نظرًا لشكل المباني.

وبدأت الأردن، عند الساعة السابعة من صباح اليوم السبت، فرض حظر تجول كامل بالبلاد لكسر سلسلة المصابين بفيروس كورونا، بعد أن وصل عدد المصابين لـ 85 إصابة مؤكدة، فيما تم تطبيق الحجر على 4892 شخصًا في فنادق العاصمة عمان ومنطقة البحر الميت.

شاهد أيضاً : وكأنها طبول الحرب.. الأردن يبدأ حظر التجوال منعًا لتفشي كورونا

وعمل جهاز الأمن العام الأردني على اعتقال مخالفي حظر التجول، في يومه الأول، حيث بلغ عدد المعتقلين منذ الصباح، 392 معتقلًا، بحسب تصريحات الناطق باسم جهاز الأمن العام.

اقرأ أيضاً : دولتان عربيتان تفرضان حجرًا صحيًا كاملًا لمواجهة كورونا.. وعقوبات قصوى للمخالفين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى