شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

شاهد مراحل تغلغل فيروس كورونا وتأثيره على جسم الإنسان خطوة بخطوة (فيديو)

يظهر تقرير أعده مستشفى جامعة جورج واشنطن، بتقنية الواقع الإفتراضي بزاوية 360 درجة رئتي مريض بـ”كوفيد- 19″ تمّ نقله إلى المستشفى، يبين كيفية تغلغل فيروس “كورونا” المستجد وتأثيره على جسم الإنسان.

حيث صور أطباء من جامعة جورج واشنطن بتقنية الواقع الافتراضي

ويوضح الخبراء إنَّ أول منفذ للاتصال بالمرض الناجم عن فيروس “كورونا” المستجد هو الرئتين، والواضح أن العلامات الأكثر شيوعاً التي تشير إلى الإصابة بالفيروس هي مشاكل في التنفس.

وتعد فيروسات “كورونا” على غرار الأنفلونزا من أمراض الجهاز التنفسي، ويمكن أن تنتشر عندما يسعل المريض المصاب أو يعطس، مطلقًا الرذاذ الملوث بالفيروس من أنفه أو فمه.

وبعد تسلل فيروس كورونا من الجهاز التنفسي العلوي، تبدأ رحلته باختراق نوعين من خلايا الرئتين بسرعة، هما: الخلايا المخاطية أو الكأسية، والخلايا الهدبية.

ويقول الخبراء إنّ فيروس كورونا يؤثر بدقة على الخلايا الهدبية ويمنعها من تطهير الرئتين من مسببات الأمراض، وفي ذات الوقت يتم تنشيط الجهاز المناعي الذي يحاول القضاء على الفيروس، ومن هذه العملية يحدث الالتهاب الرئوي.

ويلفت متخصصون إلى أن المرحلة الأسوأ تأتي من أن استجابة الجهاز المناعي للجسم قد تكون قوية جداً وتتسبب في تدمير الأعضاء والأنسجة السليمة، ما قد يؤدي في تلك المرحلة إلى تلف خطير في الرئتين، ما يستدعي خضوع المريض إلى تنفس اصطناعي.

اقرأ أيضاً : هل ينتقل فيروس كورونا عبر المياه.. وهل يشمل مياه الصرف الصحي وبراز المرضى؟

وعالمياً، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 530 ألف إصابة، و24 ألف حالة وفاة، فيما بلغ عدد المتعافين 125 ألف.

اقرأ أيضاً : كورونا يطرق أبواب المجمع الرئاسي الروسي.. والكرملين يوضح

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق