أخبار العالمسلايد رئيسي

ماكرون يحذّر: القارّة العجوز في خطر محتم وهذه الخطوة ستكون أولها

أطلق الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الخميس، تحذيراته إلى الزعماء الأوربين ودعاهم إلى ضرورة التضامن وتوحيد الجهود في مواجهة خطر الفيروس المستجد كورونا، الذي يهدّد القارة العجوز والمشروع الأوروبي ومنطقة الشنغن.

ووفقًا لبعض وسائل الإعلام العالمية، فإنّ ماكرون قال خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف حضره 26 من زعماء الاتحاد الأوروبي: إنّ “المشروع الأوروبي معرض للخطر… التهديد الذي نواجهه هو القضاء على منطقة شنغن”، منوهًا إلى أنّ الدعائم الأساسية للتكتل، مثل منطقة الحدود المفتوحة هي في خطر واضح بسبب تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| كارثة إنسانية.. إيطاليا تلجأ إلى حرق جثث قتلى كورونا والمحارق امتلأت

وتوصل رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في نهاية الاجتماع الذي استمر لقرابة الست ساعات، إلى مشروع إعلان مشترك لمعالجة الأزمة التي يسببها الفيروس، كما قرروا منح وزراء المال في منطقة اليورو 15 يومًا لإيجاد خطة مشتركة لمواجهة التداعيات الاقتصادية للأزمة الحالية.

والجدير ذكره أنّ الفيروس المستجد كورونا اجتاح معظم دول الاتحاد الأوروبي، التي عجزت بدورها عن السيطرة على انتشاره الواسع، حيث تم تسجيل إصابة أكثر من 80 ألف شخص في أوروبا، وحصد أرواح أكثر من 4 آلاف شخص، أغلبهم في إيطاليا، حتى أنّ منظمة الصحة العالمية أعنت في 13 مارس/آذار، أن أوروبا مركزًا لوباء كورونا، وأطلقت دعوة للتضامن معها.

اقرأ أيضاً : بعد تسجيل إصابتين بقبرص.. كورونا يغزو كامل أوروبا وهذه آخر الإحصائيات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى