الشأن السوريالفيديو

قسد تستعيد السيطرة على سجن غويران “الصناعة” وتنهي حالة العصيان.. إليك آخر المستجدات

لا تزال مدينة الحسكة الواقعة شمال شرقي سوريا تشهد استنفارًا لأطراف السيطرة داخلها ” التحالف الدولي و(قسد) وقوات النظام السوري”، على خلفية عصيان “استعصاء” شهده سجن الصناعة “سجن المدرسة الصناعية أو سجن غويران” الذي يضم مقاتلي تنظيم “داعش”، منذ، مساء أمس.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المدينة، عيسى الموسى، إن طيران التحالف الدولي “الحربي والمروحي” حلّق بشكل مكثف في محيط السجن وأجواء مدينة الحسكة، واخترق جدار الصوت كما ألقى البالونات الحرارية، فيما استنفرت كلًا من “الأسايش” وهي جهاز الأمن العام التابع لـ”قسد” والقوات الخاصة التابعة لقسد، ونفذت عملية انتشار في المدينة خلال ساعات حظر التجوال.

وتأتي عملية الاستنفار بهدف البحث عن 5 سجناء فروا من السجن منهم اثنين من عناصر تنظيم “داعش”، لتتمكن “قسد” من إلقاء القبض على أحد الفارين أثناء تواجده بمحيط السجن.

وأكمل مراسلنا أنَّ القوات الخاصة التابعة لـ”قسد” اقتحمت سجن الصناعة (سجن المدرسة الصناعية) وألقت قنابل الغاز والقنابل المسيلة للدموع واستطاعت استعادة السيطرة على السجن.

اقرأ أيضًا: خاص|| تعرّف على أسماء مقاتلي وقياديي “داعش” الذين أفرجت عنهم “قسد” بشكلٍ سرّي

فيما لا يزال إلى الآن طيران التحالف الدولي يحلق في سماء المدينة وريفها، ولا تزال حالة الاستنفار قائمة من قبل “قسد”، فيما عملت قوات النظام السوري على نشر حواجز مؤقتة “طيّارة” وتسيير دوريات في المربع الأمني الخاضع لسيطرتها بالمدينة.

وكانت “قسد” احتجزت مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” المنحدرين من جنسيات متعددة في عدد من السجون بمحافظة الحسكة، بالإضافة لاحتجاز عائلات مقاتلي التنظيم في مخيم الهول، وذلك عقب هزيمة التنظيم وإنهاء سيطرته المكانية قبل عام من الآن.

اقرأ أيضًا: “قسد” تفقد السيطرة.. هروب سجناء من مقاتلي “داعش” والسيطرة على أجزاء من سجن “غويران” (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق