منوع

بطرق منزلية بسيطة.. أقنعة وقائية آمنة للاستخدام بحسب الخبراء

في ظل الانتشار المتسارع لفيروس الكورونا، وتأكيد الخبراء على اتخاذ اجراءات السلامة والوقاية منه، عانت أغلب دول العالم من تأمين الأقنعة الطبية والوقائية، ذلك للإقبال الكبير عليها، وهنا اقترح أخصائي المناعة ورئيس معهد أبحاث اللقاحات والأمصال الروسي، ميخائيل كوستينوف، إمكانية استبدالها بأقنعة منزلية بسيطة تكون يدوية الصنع من القماش أو الصوف، وتساعد في الوقاية من فيروس كورونا.

وفقًا لتصريحاته التي نقلتها مجلة “نوفوستي”، فقد أكد قائلًا: “أن هذه المواد أيضاً جيدة، ولكنها تحتاج إلى الغسل دورياً وبانتظام في كثير من الأحيان، كل ساعتين، وأن يتم تبديل خمسة أقنعة في اليوم على الأقل”، كما أشار إلى ضرورة كيه للقناع على درجة حرارة عالية بعد غسله بشكل جيد.

اقرأ أيضاً : “الوراثة” لها الدور على قدرة تحمل الإنسان الإصابة بالكورونا ومقاومته للموت

ونوه كوستينوف، أنه لا يمكن مقارنة الأقنعة منزلية الصنع بالأقنعة الطبية الخاصة، ولكن هذا “أفضل من لا شيء”، وكشف أيضًا عن وجود بديل جيد للأقنعة وخصوصًا للأشخاص الذين يكونون على اتصال بالمصابين، هي أقنعة التنفس التي يستخدمها عمال البناء.

والجدير ذكره أن أحدث بيانات منظمة الصحة العالمية، سجلت حتى اليوم الاثنين، أكثر من  723.700 ألف مصاب حول العالم، توفي منهم أكثر من 34 ألف، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 142 ألف، مع عدم نجاح الطب العالمي في تأمين لقاح مضاد فعال ضده.

اقرأ أيضاً : حقيقة انتقال عدوى كورونا عن طريق الخضروات والطعام المطبوخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى