أخبار العالم

ترامب في اتصالٍ هاتفي بأردوغان يتحدث عن سوريا ويخطط لمكافحة فيروس كورونا

أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتصالاً هاتفياً مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، ناقشا فيه الجهود الجارية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

واتفق رئيسا الدولتين، خلال الاتصال الهاتفي، على العمل معاً بشكل وثيق في الحملة الدولية للقضاء على الفيروس وتعزيز الاقتصاد العالمي، كما ناقش الجانبان القضايا الإقليمية والثنائية. 

وأكد الجانبان على ضرورة وقف إطلاق النار في كل من سوريا وليبيا، والعمل من أجل التوصل إلى حل، وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

ومن جهته، أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، جاد دير، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتفق مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، على أن الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا وسوريا مطلوب في الوقت الراهن أكثر من أي وقت مضى.

اقرأ أيضًا: ابتدأها براتبه.. أردوغان يطلق حملة تضامن وطني ويعلن إجراءات جديدة لمحاربة كورونا

وقال المتحدث في بيان مكتوب: “اتفق الرئيسان على التعاون الوثيق في المحافل الدولية المعنية بالقضاء على فيروس كورونا واستعادة الاقتصاد العالمي، كما اتفق الرئيسان ترامب وأردوغان على أهمية أن تلتزم البلاد المليئة بالصراعات، وعلى وجه الخصوص، سوريا وليبيا، بنظام وقف إطلاق النار والعمل على حل النزاعات، في الوقت الراهن، أكثر من أي وقت مضى”.

وكان الاتحاد الأوروبي وافق، اليوم الثلاثاء، على إطلاق عملية جديدة تحمل اسم “إيريني” لمراقبة مدى احترام قرار أممي بحظر توريد السلاح إلى ليبيا، ومنع عمليات التهريب وتدريب خفر السواحل الليبية.

اقرأ أيضًا: لقطات مصورة لعملية العطاس توثق بدقة المسافة الآمنة بينك وبين الأشخاص (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق