الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد وفاة سيدة بالكورونا ومخالطة عائلتها للأهالي.. النظام السوري يعزل هذه البلدة

أعلنت حكومة النظام السوري، اليوم الأربعاء، عن عزل بلدة منين بريف دمشق الغربي بشكل كامل، بعد وفاة سيدة من البلدة مصابة بفيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة بحكومة النظام السوري، إنه تم الطلب من السلطات المعنية تطبيق العزل لبلدة منين بريف دمشق لوجود حالة وفاة لامرأة من البلدة بفيروس كورونا، وهي واحدة من الحالات العشر المسجلة في سوريا.

وأوضحت، أنّ قرار العزل جاء “حفاظًا على صحة المواطنين ومنع انتشار فيروس كورونا نظرًا لعدم التزام عائلتها بالعزل وقيامهم بالبيع في محل تجاري للناس”.

من جهته أكد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بريف دمشق، قيس حمزة، أنّ السيدة المتوفاة وهي جميلة دبو (50 عامًا)، كانت في مشفى الزهراء بمدينة التل، ونُقلت بسيارة الهلال الأحمر بحالة إسعافية قبل ثلاثة أيام، وهي من أهالي بلدة عين منين، وتم تحويلها لمشفى الأسد الجامعي، وتوفيت هناك بسبب تدهور حالتها الصحية.

ونقل مراسلنا عن مصدر خاص، قوله، إنّ مشافي مدينة التل في القلمون الغربي، قد شخصت عدة حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، أغلبها أتت إلى مشفى الزهراء، وتم نقل بعضها إلى العاصمة دمشق، وأخرى أظهرت نتائجها أنها سلبية أو مصابة بذات الرئة.

وتشهد منطقة التل ومحيطها، منذ إعلان خبر الوفاة، حالة من الخوف والذعر من تفشي فيروس كورونا، في ظل ضعف الإمكانيات الطبية، وعدم اتخاذ أي تدابير وقائية من النظام السوري، والإكتفاء بإغلاق البلدة.

وأعلنت صحة النظام السوري، صباح اليوم الأربعاء، نقل حالتين جديدتين إلى مشفى المجتهد بدمشق، إحداها لرجل فارق الحياة نتيجة أزمة قلبية، وسيدة لديها أعراض سعال، لأخذ مسحة تؤكد أو تنفي إصابتهم بالفيروس.

وبلغ إجمالي الإصابات المعلن عنها بفيروس كورونا من قبل النظام السوري، 10 حالات ووفيتان اثنان، إلا أن تقارير صحفية تشير إلى أن العدد أكبر من المذكور.

اقرأ أيضاً : وزارة الصحة بالنظام السوري تكشف عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا بسوريا.. والتفاصيل

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، أشار إلى إمكانية انتشار وباء كورونا في سوريا، محذرًا من احتمال أن يكون للفيروس “تأثير مدمر” على التجمعات السكانية الهشة بجميع أنحاء سوريا.

اقرأ أيضاً : اتفاق إدلب واللجنة الدستورية وكورونا.. مجلس الأمن يتفق أخيراً على حزمة قرارات حول سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق