الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يتخذ إجراءات جديدة تشمل حظر التجوال الكامل لمواجهة فيروس كورونا.. والتفاصيل

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة النظام السوري، الخميس، إجراءات جديدة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، وذلك بعد تسجيل إصابات جديدة ومؤكدة بالفيروس.

وجاء في تعميم صادر عن الوزارة، أنه تم اتخاذ القرار بحظر تجول المواطنين في جميع أنحاء سوريا، أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع، اعتبارًا من الساعة 12 ظهرًا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، حتى إشعار آخر.

وفي تعميم آخر، قررت حكومة النظام السوري تمديد حالة وقف الزيارات إلى السجون، التي كانت مقررة حتى منتصف الشهر الجاري، إلى أجل لم يُحدد، وذلك في جميع مراكز وفروع السجون والنظارات.

واعتبر النظام في تعميمه، أنّ الإجراء يأتي حفاظًا على الصحة العامة وسلامة النزلاء، وفي إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كوفيد 19.

وكانت حكومة النظام السوري، أقرت حزمة من الإجراءات في محاولة لحصر انتشار فيروس كورونا المستجد، من ضمنها حظر التجول بين المحافظات السورية، وداخل كل محافظة من السادسة مساء حتى السادسة صباحًا ، كما قررت عزل منطقة السيدة زينب بدمشق بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً : بعد وفاة سيدة بالكورونا ومخالطة عائلتها للأهالي.. النظام السوري يعزل هذه البلدة

وارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 16 حالة، فيما سُجلت حالتي وفاة، بحسب ما أعلن عنه النظام السوري، بينما تتحدث تقارير صحفية عن عشرات الإصابات في عموم البلاد لم يتم الكشف عنها.

اقرأ أيضاً : وزارة أوقاف النظام السوري تحسم الجدل بخصوص صوم رمضان لهذا العام 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى