الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص لستيب|| النظام السوري يعزل جنوده عن المقاتلين الإيرانيين خوفًا من تفشي كورونا

لجأت قوّات النظام السوري خلال الفترة الماضية، إلى عزل جنودها عن عناصر الميليشيات الإيرانية والعراقية المتواجدة في محافظة دير الزور، وذلك خوفًا من انتشار فيروس كورونا بشكل أوسع.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ديرالزور، عبد الرحمن أحمد، إنَّ قيادات النظام السوري بدأت بعزل جنودها عن مواقع الميليشيات الإيرانية في كل من البوكمال والميادين، وذلك بسبب تزايد حالات الإصابات داخل صفوف الميليشيات الإيرانية.

وتأتي هذه الخطوة بعد فقدان النظام السوري السيطرة على معبر البوكمال البري، والذي بقي مفتوحًا أمام المليشيات الإيرانية، رغم إعلان النظام السوري إغلاق الحدود البرية مع دول الجوار.

وأوضح مراسلنا أنَّ الميليشيات الإيرانية لا تعتمد بشكل رئيسي على معبر البوكمال، حيث يوجد معبر خاص وسري تستخدمه الميليشيات لعبور مقاتليها وتعزيزاتها العسكرية، إلى جانب عمليات التهريب، ويقع المعبر السري على بعد 2 كم عن معبر البوكمال – القائم باتجاه البادية السورية.

يُذكر أنَّ الجيش الروسي قام بإجراءات مماثلة، حيث أصدر أوامر حاسمة بعزل جنوده عن نظرائهم الإيرانيين، كما قام بطرد الميليشيات من بعض المناطق ذات النفوس المشتركة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| اشتباك دموي بين “داعش” وأبناء عشيرة في مخيم للنازحين بريف ديرالزور يخلف قتلى وجرحى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق