أخبار العالم العربي

حقيقة وصول كورونا إلى العشرات من العائلة الحاكمة السعودية وعزل الملك “سلمان” لنفسه

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بتقريرٍ لها، أنّ العديد من أفراد العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، وأنّ هناك تحضيرات تشبه حالة “التأهب القصوى” في محيط العائلة.

وذكرت الصحيفة أنّ مستشفيات “النخبة” تتحضر بنحو 500 سريراً، استعداداً لحالات إصابة محتملة بين أفراد الدائرة الضيقة للعائلة السعودية.

وقال تقرير الذي ورد أمس الأربعاء، إنّ مستشفى الملك فيصل التخصصي أرسل برقيات إلكترونية ليل الثلاثاء لأطباء كبار في المملكة وطلب منهم الجهوزية القسوى.

وأكدت الصحيفة أنها حصلت على نسخة من البرقية، التي جاء فيها “يجب أن تكون هياكل الاستقبال جاهزة” لنزلاء وصفتهم بـ “VIP”.

ونقلت أيضاً ضمن تقريرها عن شخص وصفته بالمقرب من العائلة المالكة، قوله إنّ نحو 150 من فروع العائلة قد يكونوا أصيبوا فعلاً بالفيروس التاجي كورونا المستجد.

وأكد التقرير أنه تمّ عزل الملك سلمان ذو الـ84 سنة، في قصر في جزيرة بالقرب من مدينة جدة على البحر الأحمر، بينما يتواجد ولي العهد محمد بن سلمان، مع العديد من وزرائه في موقع بعيد على نفس الساحل.

ومن بين الأسماء التي أكدت “نيويورك تايمز” إصابتها بفيروس كورونا داخل العائلة الحاكمة السعودية، هو محافظ “الرياض” الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، حيث نقلت ذلك عن طبيبين لهما علاقة بمستشفى النخبة، إضافة إلى اثنين آخرين قريبين من العائلة المالكة، وضابط عسكري سابق يعتقد أنه في أواخر السبعينيات من عمره.

اقرأ أيضًا: ممثلة تطالب بتبديل المساجين بـ”فئران التجارب” لإيجاد حل لـ”كورونا” وتكشف عن خطوتها الخاصة (فيديو)

بينما رد مساء أمس الأمير السعودي، فهد بن مصعب آل سعود، بنشر صورة قالت إنها توثق تواجد أمير منطقة الرياض، فيصل بن بندر بن عبد العزيز، في منزله، بعد تقارير إعلامية عن “إصابته” بفيروس كورونا، نافياً تلك الأخبار، ومؤكداً أنّ الأمير “فيصل” بخير وصحة جيدة.

يشار إلى أنّ العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، “آل سعود” يتجاوز تعداد أفرادها الآلاف، ويخرج الكثير منهم برحلات يومية إلى أوروبا ودول آخرى، بينما سجلت المملكة حتى الآن نحو 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2795، كما أعلنت ثلاث وفيات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المتوفين بالفيروس إلى 41، في حين ناهز إجمالي المتعافين 615.

اقرأ أيضًا: النجمة الإسبانية مونيكا تَعد بزيارة المملكة العربية السعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق