الشأن السوريسلايد رئيسي

“داعش” يستعيد نشاطه في ريف حمص ويهاجم هذه المواقع للنظام السوري

دارت اشتباكات عنيفة منذ منتصف ليلة أمس الأربعاء، بين قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها من جهة وتنظيم الدولة “داعش” من جهة ثانية في بادية الوعر جنوب شرق مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ تنظيم الدولة “داعش” بدأ هجومه الكبير فجر اليوم الخميس، على نقاط تمركز قوات النظام السوري في تلك المنطقة، بعد تمهيد ومناوشات منتصف الليل.

وأفاد مراسلنا أنّ التنظيم بدأ الهجوم بتفجير عربة مفخخة تلاها اشتباكات عنيفة بين الطرفين بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة بالقرب من المحطة الثالثة في بادية السخنة، وسط قصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام السوري بمدينة السخنة استهدف المنطقة.

ولفت المراسل إلى أنّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري قام بتنفيذ عدة غارات جوية على منطقة المعركة، فيما أكد مقتل مالايقل عن ٢٠ عنصراً من النظام وعشرات القتلى من عناصر التنظيم بحسب مصادر محلّية هناك.

اقرأ أيضاً : مقتل قيادي كبير بتنظيم “داعش” بعملية سرّية وهذا ما وجد في محموله الخاص

يشار إلى أنّ تنظيم الدولة “داعش” بات يحاول إعادة ترتيب صفوفه ونشاطه المُنظم في البادية السورية عموماً، واستطاع ضرب قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها بالعديد من المرات بكمائن محكمة خلفت العشرات من القتلى في صفوفهم.

اقرأ أيضاً : سفاح أمريكا العجوز اعترف بأكثر من 90 جريمة قتل أغلبها نساء والسبب؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق