أخبار العالم

بالفيديو|| دمية أردوغان تتدلى في ستوكهولم.. وغضب يجتاح أتراك

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي التركية، اليوم الجمعة، بمقطع مصور يظهر دمية أردوغان تتدلى في ستوكهولم، ما أثار غضباً عارماً واستدعى لتحرك رسمي.

– دمية أردوغان تتدلى في ستوكهولم

وفقاً للإعلام التركي، قام مسؤولون أتراك بردود فعل غاضية على حكومة السويد وتهديد طلب انضمامها إلى الناتو، بالإضافة إلى إلغاء زيارة رئيس البرلمان السويدي نورلين إلى تركيا، واستدعاء السفير السويدي لدى أنقرة إلى مقر الوزارة.

وبحسب ما قالته وسائل إعلام تركية، فإنه هذا الغضب جاء بعد قيام مجموعة من أنصار “حزب العمال الكردستاني” بالتجمع أمام مبنى البلدية التاريخي في ستوكهولم بالسويد، وتعليق دمية تصور الرئيس أردوغان على عمود قرب المبنى.

 

– ردود الفعل الغاضبة

وتسبب هذا التصرف بغضب واسع وردود فعل واسعة، حيث قال رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب: “من غير المقبول أن تسمح السويد بهذا العمل الذي وصفه بـ “الإرهابي الشنيع” وتتغاضى عنه”.

فيما قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار:
“ندين بشدة العمل الشنيع في بلد يريد الانضمام إلى الناتو، ضد رئيس دولة عضو في الحلف منذ 70 عاماً”.

من جانبه، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو: “حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب يزرعون الألغام في طريق السويد للانضمام إلى عضوية الناتو”.

بدوره، قال نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي: “نتوقع أن تفي السويد بوعودها في نطاق عضوية الناتو”، فيما قال وزير العدل بكير بوزداغ: “أدين الحكومة السويدية لسماحها بالعمل هذا”.

أما رئيس المكتب الإعلامي في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، قال: “ندين بشدة هذا الاستفزاز الذي استهدف تركيا ورئيسها الذي وصل إلى السلطة بالطرق الديمقراطية”.

في حين، أكد محامي الرئيس أردوغان تقديم شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام في أنقرة بشأن الحادث.

دمية أردوغان تتدلى في ستوكهولم
دمية أردوغان تتدلى في ستوكهولم

اقرأ أيضاً:

)) بعد أن أحرجته مسؤولة روسية بتصريح.. أردوغان يعتزم الاتصال ببوتين

)) في الصين: “استنساخ أول حصان” من سلالة نادرة ألمانية -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى