الشأن السوريسلايد رئيسي

“حد الحرابة”.. تحرير الشام تعدم 4 أشخاص بجسر الشغور وهذه تهمتهم

أقامت هيئة تحرير الشام، اليوم السبت، “حد الحرابة” داخل مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، لأربعة أشخاص قتلوا بوقتٍ سابق، صرّاف وسرقوا منه مبلغ مالي.

وحد الحرابة وفق الشريعة الإسلامية، هي من “المنكرات العظيمة”، وتشمل على أعمال قطع الطريق، والإفساد في الأرض، والخروج على الناس في الطرقات والصحاري والتعرض لهم من أجل سرقة أموالهم سواء باستخدام السلاح أو عن طريق الإيدي.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، عمر المحمد، إنّ هيئة تحرير الشام أعدمت اليوم 4 أشخاص، قاموا بقتل صراف في عام 2018، وسرقوا منه مبلغ مالي يقدر بحوالي 100 ألف دولار أمريكي، على طريق جوزف – أنب في إدلب.

وأضاف، أنّ الصراف واسمه “أنس معجل العسكر”، كان برفقة أخيه “مصعب”، متوجهان إلى مكان عمله في قرية فريكة، فاعترضه قطاع طريق، يقودون سيارة نوع “فان” بمنطقة حرش جوزف بجبل الزاوية، وحصلت اشتباكات بين الطرفين أدت إلى مقتل الصراف، وأحد أفراد العصابة، وأصيب عنصر من العصابة وأسعف إلى مشفى قريب من المنطقة.

اقرأ أيضًا:أكثر من أصدر أحكام إعدام بحق السوريين .. لقبه أهالي دير الزور بـ”ابن لبوبة” فحقد عليهم، فايز النوري “قراقوش” محكمة أمن الدولة

 

وأوضح، أن أفراد العصابة سرقت الأموال وسلاح الصراف ولاذوا بالفرار، فيما قبضت هيئة تحرير الشام على العنصر المصاب في المشفى بجسر الشغور واعتقلته، وتمكنت بعد التحقيقات من الكشف عن هوية الأفراد الآخرين وألقت القبض عليهم، وعند انتهاء التحقيقات حكمت عليهم اليوم بالقصاص.

وتبيّن أن أفراد العصابة هم “أكرم جلعوط ومحمد عمر العمر، وخالد حميد العمر، وموفق أو إسلام”، جميعهم من ريف جسر الشغور غربي إدلب.

الجدير ذكره، أنّ هيئة تحرير الشام أعدمت بوقت سابق، المدعو “رفعت محمود الدقة”، العضو السابق في برلمان النظام السوري، والذي ينحدر من قرية الجانودية بريف جسر الشغور، بجرم التعامل مع النظام السوري.

اقرأ أيضًا:تحرير الشام تعدم “رفعت الدقة” عضو برلمان النظام السوري بتهمة التعامل مع “العدو”.. (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى