أخبار العالم

بعد تطبيق حظر التجوال.. تركيا تسجل أعلى معدل إصابة بــ”كورونا” خلال 24 ساعة

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، مساء اليوم السبت، عن تسجيل 5138 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد19)، إلى جانب تسجيل 95 حالة وفاة، و542 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب الإحصائيات الرسمية في تركيا، فإن العدد الإجمالي للإصابات في البلاد بلغ 52,167 حالة، في حين وصل عدد الوفيات إلى 1,101 وعدد حالات المتعافين إلى 2,968.

وفي إطار إجراءات صارمة جديدة لاحتواء فيروس كورونا المستجدّ، أغلقت وزارة الداخلية التركية، أمس الجمعة، أكثر من 30 مدينة بينها إسطنبول، وأمرت مواطنيها بالبقاء في منازلهم.

وأوضحت الوزارة أن اسطنبول وأنقرة ومدناً أخرى كبيرة سيتم إغلاقها لمدة يومين اعتباراً من منتصف الليل لمكافحة انتشار مرض (كوفيد-19) وذلك في الوقت الذي زاد فيه عدد المتوفين بالمرض على الألف.

كما أوقفت تركيا أيضًا جميع الرحلات الجوّية الدولية، وقيدت السفر في الداخل وأغلقت المدارس والحانات والمقاهي وعلقت صلاة الجماعة في المساجد، وتمّ استثناء موظّفي الصّحف ومحطّات الإذاعة والتلفزيون من هذا الإجرّاء.

وعالمياً، بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم أكثر من مليون و725 ألفاً و126 شخصاً، وعدد المتعافين 390 ألفاً و107 أشخاص، فب حين بلغ عدد المتوفين 104 آلاف، و878 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو||مشاهد لم تراها من قبل.. تركيا في أولى لحظات فرض حظر التجوال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى