الشأن السوري

تحرير الشام تعدم “رفعت الدقة” عضو برلمان النظام السوري بتهمة التعامل مع “العدو”.. (فيديو)

أعلنت هيئة تحرير الشام صباح اليوم الأربعاء، عن تنفيذها حكم الإعدام بحق المدعو “رفعت محمود الدقة” العضو السابق في برلمان النظام السوري، والذي ينحدر من قرية الجانودية بريف جسر الشغور بسبب جُرم التعامل مع النظام السوري.

وبحسب فيديوهات تناقلها ناشطون سوريون، ظهر عدد من مقاتلي هيئة تحرير الشام يحيطون بـ”رفعت الدقة” الذي كان مكبّل اليدين ويجلس وسط الوحل دون حراك، وأظهر مقطع آخر مقتله وقيام أحد مقاتلي “تحرير الشام” بالإجهاز عليه برصاصتين في صدره.

وبحسب مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عمر المحمد، إنّ “هيئة تحرير الشام” ألقت القبض على “الدقة” في الـ14 من أيار من العام الفائت بعدما أرسل رسالة صوتية خاطئة من هاتفه إلى إحدى المجموعات العامّة على “واتساب” حيث كان يقصد توجيهها إلى أحد قيادات قوات النظام السوري.

وذكرت مصادر محلّية أنّ القتيل هو “رفعت محمود دقة” من أبناء بلدة “الجانودية” في ريف “جسر الشغور” الغربي، تولد 1952، وعضو سابق ببرلمان النظام السوري عام 2006، وانشق عنه عام 2011، بينما تبيّن لاحقاً استمرار تواصله بأجهزة المخابرات التابعة للنظام السوري.

شاهد أيضاً : رسالة صوتية على رقم خاطئ في إدلب تكشف عميل سري لنظام الأسد

يشار إلى أنّ “الدقة” بعد القبض عليه في العام الماضي، ظهر بفيديو بثّته تحرير الشام يعترف بعمالته للنظام السوري وتسريبه لمعلومات حول تحركات قوات المعارضة بريف إدلب.

شاهد أيضاً : أكثر من أصدر أحكام إعدام بحق السوريين .. لقبه أهالي دير الزور بـ”ابن لبوبة” فحقد عليهم، فايز النوري “قراقوش” محكمة أمن الدولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى