الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| الأتراك يعتدون على معتصمي الـ”M4″ بالعصي ويهدمون خيامهم ويجبروهم التراجع لهذه المنطقة

أقدمت القوات التركية صباح اليوم الإثنين، على مهاجمة وفض اعتصام المدنيين على طريق الـ”M4″ بالقوة بالنقطتين الأولى والثانية بالقرب من بلدة النيرب.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عمر العمر، إنّ القوات التركية أقدمت على استخدام جرافات آلية لهدم خيام المعتصمين في النقطة الأولى بالقرب من بلدة النيرب، واعتدت بالضرب على المدنيين المعتصمين فيها.

وبيّن مراسلنا أنّ هذه النقطة أقيمت مؤخراً بعد زحف المعتصمين إلى مكان انطلاق الدوريات الروسية والتركية على الطريق الدولي، على بعد 1 كلم من البلدة، ونصب فيها نحو 20 خيمة، أزالتها القوات التركية اليوم بالقوة.

وأكد بالوقت نفسه أنّ القوات التركية التي يتراوح عددها بنحو 500 عنصر يحملون العصي والدورع الواقية، ودخلوا بشجار مع المعتصمين الذين اضطروا للتراجع إلى نقطة الاعتصام المركزية المحاذية لبلدة النيرب.

اقرأ أيضاً :  تركيا ترفع عدد نقاطها بإدلب إلى 50 وتسيّر دورية منفردة على الطريق الدولي..

ولفت مراسلنا إلى أنّ أعداداً من المدنيين والناشطين بدأوا بالوصول إلى المكان لمؤازرة المعتصمين، حيث شوهد أعداد منهم يتجهون إلى نقطة الاعتصام المركزية في النيرب على الطريق الدولي “M4”.

يشار إلى أنّ القوات التركية والروسية بدأت تسيير دوريات مشتركة على الطريقين الدوليين “M5″ و”M4” منتصف الشهر الفائت، بعد الاتفاق المشترك بين الرئيس “أردوغان” و”بوتين” مطلع آذار الفائت، إلا أنّ اعتصام المدنيين على طريق الـ”M4″ عطل تسيير تلك الدوريات عليه حتى الآن.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || شاب جزائري يتراقص أمام الشرطة متباهيًا بكسره الحجر المنزلي

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى