الفيديوالشأن السوري

هل انطلقت ثورة “الجياع” في اللاذقية.. اعتصام للعشرات وسط المحافظة وهذه مطالبهم (فيديو وصور)

شهدت مدينة اللاذقية اليوم الخميس، اعتصاماً لعدد من التجار وأصحاب المحال التجارية والبسطات في سوق الخضرة الرئيسي بالمدينة.

هل انطلقت ثورة "الجياع" في اللاذقية.. اعتصام للعشرات وسط المحافظة وهذه مطالبهم (فيديو وصور)

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، ياسين عمر، إنّ عدداً من أصحاب البسطات والمحال التجارية بسوق الخضرة اعتصموا بالقرب من المركز الثقافي ضد قرار مجلس المدينة المحلي والمحافظة التابعة لحكومة النظام السوري والقاضي بنقل السوق إلى منطقة حي “قنينص”، وقد تسبب ذلك بأزمة مرورية من دوار الزراعة إلى المركز الثقافي.

هل انطلقت ثورة "الجياع" في اللاذقية.. اعتصام للعشرات وسط المحافظة وهذه مطالبهم (فيديو وصور)

ولفت مراسلنا إلى أنّ محافظ اللاذقية التابع للنظام السوري، ابراهيم خضر السالم، أمر بنقل سوق الخضار الرئيسي بمدينة اللاذقية إلى حي قنينص العشوائي، بحيث أصبح هناك ازدحام للمدنيين داخل المناطق العشوائية نتيجة ذلك القرار.

وأكد أنّ الأهالي وأصحاب المحال رفضوا القرار، الذي أقرته المحافظة، على الرغم من تهديدها لهم بمخالفة ومحاسبة كل من لا يلتزم بإغلاق المحال بالسوق القديم، في الوقت الذي كلفت تلك المحال ملايين الليرات لأصحابها حتى تمكنوا من إنشائها في السوق الرئيسي للمحافظة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ عدّة سيارات تابعة لأجهزة النظام السوري الأمنية دخلت وسط الاعتصام وحاولت فضه بشكل سريع وعدم التجمع بحجة الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً : مقتل امرأة بغاز سام خلال خلطها مواد تنظيف لتعقيم بيتها في اللاذقية

وذكر في الوقت ذاته أنّ الاعتصام جرى في مدخل منطقة “الشيخ ضاهر” داخل مدينة اللاذقية والتي شهدت اندلاع المظاهرات المناهضة لحكم “الأسد” في بداية عام ٢٠١١.

شاهد أيضاً : خوفاً من حظر التجوال.. طوابير بالمئات لأهالي اللاذقية بحثًا عن الخبز

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى