الشأن السوريسلايد رئيسي

هجوم دموي لداعش على الحرس الجمهوري والميليشيات الإيرانية.. وهذه الحصيلة

شنَّ تنظيم الدولة (داعش)، ليلة الخميس – الجمعة، هجومًا على نقاط تابعة للميليشيات الإيرانية وميليشيا الحرس الجمهوري؛ التابعة للنظام السوري، في بادية بلدة الصالحية بريف مدينة البوكمال.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، عبد الرحمن أحمد، إنَّ اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، تزامنت مع إطلاق قنابل ضوئية وقذائف مدفعية، من قبل قوّات النظام السوري المتواجدة في مدينة البوكمال باتجاه منطقة الاشتباك.

وأوضح مراسلنا أنَّ الهجوم تسبب بمقتل ١١ عنصرًا من ميليشيا الحرس الجمهوري، و٥ عناصر تابعين للميليشيات الإيرانية، بالإضافة إلى وقوع أكثر من ١٥ قتيل من تنظيم داعش خلال الهجوم.

هذا وكشف مركز الإعلام الرقمي في العراق، أمس الخميس، عن زيادة في أعداد حسابات أعضاء تنظيم “داعش” وأنصارهم على منصات التواصل الاجتماعي وخصوصًا فيسبوك.

اقرأ أيضاً : داعش يهاجم القوات الأمريكية في أكبر حقول النفط السورية عبر انغماسين.. وهذه نتائج المعركة

وقال المركز، في بيان صحفي، إنَّ “هذه العودة جاءت خلال الأشهر الماضية التي رافقت أزمة جائحة كورونا وأدت لإلى تأخير استجابة دعم الفيسبوك لطلبات حذف الحسابات”.

وأضاف أنَّ “أعضاء تنظيم داعش ومن يساندونهم، استغلوا الفرصة، وبدأوا بإنشاء حسابات جديدة أو إعادة تفعيل حسابات قديمة، وقاموا بنشر عملياتهم الإرهابية والترويج لها عبر المنصة”.

وحذّر المركز من التفاعل مع هذه المنشورات حتى لو كان بانتقادها من خلال التعليقات أو مشاركتها، مما يؤدي إلى الترويج المجاني لها دون قصد، ونبّه المركز شركة الفيسبوك، إلى ضرورة إيقاف هذه الحسابات وإغلاقها فورًا.

اقرأ أيضاً : داعش يهاجم مقرًا لميليشيا حزب الله في الميادين.. وهذه حصيلة الخسائر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق