اخبار سورياسلايد رئيسي

روسيا تجري تغييرات عسكرية وتعيّن ضباط وقادة جدد لمطارات سورية فمن هم

أجرت روسيا اجتماعاً موخراً في قاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية الشمالي والتقت بضباط وقادة من النظام السوري خلال الاجتماع، نتج عنه تغييرات عسكرية بقيادة عدد من المطارات.

تغييرات عسكرية في المطارات السورية

ونقلت مصادر سورية أن الاجتماع يهدف لإعادة التموضع العسكري لضباط النظام السوري وإجراء التعديلات المناسبة لقيادة القواعد الجوية السورية بحسب ما تراه روسيا وضباطها مناسباً للمرحلة القادمة.

وأكدت ذات المصادر أن روسيا أجرت تعديلات عسكرية على بعض مهام قادة النظام السوري في مطارات حربية منشترة بالأراضي السورية، حيث تعد هذه المطارات نقطة انطلاق المقاتلات الحربية لقصف مناطق المعارضة خلال سنوات السابقة.

وتفيد المعلومات أن روسيا قامت بتعيين العميد الطيار ثابت إسماعيل قائداً لمطار الشعيرات في ريف حمص، كما قامت بتعيين العميد الطيار وسيم عبدالله قائداً لمطار السين العسكري في ريف دمشق.

وأجرت قاعدة حميميم أيضاً تعديلات عسكرية أخرى وذلك بتعيين العميد محمد العجوز قائداً لمطار التيفور العسكري في ريف حمص، وكانت قد عينت الطيار أحمد إبراهيم سليمان قائداً لمطار دير الزور العسكري.

وقال مصدر إن تعديلات روسيا على مهام ضباط النظام السوري تأتي في سياق تكريم ومكافأة روسية لطياري النظام السوري الذين شاركوا جوياً بمقاتلاتهم مع النظام السوري في حربه ضد فصائل المعارضة السورية ومن خرج بوجه النظام السوري على مدار سنوات الثورة السورية.

تدريبات جوّية مكثفة

فيما ومن جهة أخرى أضاف المصدر أن التعديلات الجديدة والتعيينات في المطارات السورية جاءت بالتزامن مع ارتفاع نسبة إقلاعات المروحيات والمقاتلات التابعة النظام السوري من مختلف المطارات.

حيث يتم تسجيل أكثر من 50 طلعة جوية من مطارات حماة وحمص ودير الزور وحلب وغيرها من المطارات يومياً، وذلك بهدف التدريب العسكري وإجراء مناورات عسكرية.

وتفيد المعلومات عن أن هدف الطلعات لتفقد الجاهزية العسكرية لدى طياري النظام السوري، وبالإضافة للتأكد من جاهزية بعض المروحيات العسكرية بعد صيانتها وترميم أعطالها خلال مرحلة توقف المعارك ما بين النظام السوري والمعارضة السورية في شمال وغرب سوريا.

مواضيع ذات صِلة : تحركات إيرانية مكثّفة وغير اعتيادية في سوريا لسد الفراغ الروسي

يذكر أنّ روسيا باتت منشغلة بالحرب في أوكرانيا، حيث تفيد المعلومات بأن إيران بدأت محاولات سد الفراغ الذي تخلفه القوات الروسية بعدّة مواقع عسكرية سورية.

شاهد أيضاً : حفل زفاف يثير أزمة وجدلاً واسعاً في سوريا.. “العروس شاب متحول جنسياً”

روسيا تجري تغييرات عسكرية وتعيّن ضباط وقادة جدد لمطارات سورية فمن هم
روسيا تجري تغييرات عسكرية وتعيّن ضباط وقادة جدد لمطارات سورية فمن هم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى