أخبار العالم

تحذيرات من موجة كورونا مزدوجة قادمة.. وأمريكا توجه بهذه الإجراءات

حذّر روبرت ردفيلد، مدير المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنّه من المتوقع أن تكون هناك موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة في الشتاء القادم، متوقعًا أن تكون أقوى بكثير من الموجة الأولى.

وقال في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست إنّه “هناك احتمال أن يكون هجوم الفيروس على أمتنا في الشتاء القادم أكثر صعوبة مما مررنا به”.

وأشار إلى أنّه على الحكمة الأمريكية الأخذ بعين الاعتبار ذلك، والعمل على منع تفشي الفيروس في الشتاء القادم، والعمل على تفادي وقوع الكارثة حينها، رغم التحسن في التصدي للفيروس في الوقت الحالي وانحسار أعداد الإصابات في البلاد.

وفي السياق، لفت ردفيلد إلى أنّه سيكون لدينا وباء الإنفلونزا ووباء كورونا في نفس الوقت، مضيفاً أن هذه المواجهة المزدوجة ستجعل نظام الرعاية الصحية تحت ضغط أكبر مقارنة بموجة التفشي الأولى.

وشدّد على أهمية التزام الناس بالتباعد الاجتماعي، مع تخفيف إجراءات العزل العام تدريجياً، مجيبًا على سؤالٍ طرح عليه حول موجة الاحتجاجات على قوانين الحظر المنزلي، بأنّ هذه القيود لن تفيد.

والجدير بالذكر أنّه وصل عدد المصابين بالفيروس التاجي كورونا في الولايات المتحدة قرابة 810 آلاف شخص ووفاة ما يربو على 45 ألف شخص.

اقرأ أيضًا: على العالم الاستعداد الكامل.. لمواجهة جائحة جديدة تتولد من قلب كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق