الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| بعد لواء المنتظر.. ميليشيا الإمام الهادي العراقية الشيعية تدخل ريف دير الزور

بدأت ميليشيا عراقية “شيعية” مدعومة إيرانيًا، بالآونة الأخيرة، بالانتشار بمدينتي البوكمال والميادين الخاضعتين بالمجمل لسيطرة الميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور، ضمن مساعي إيران لرفع أعداد الميليشيات النخبوية التابعة لها بالمنطقة.

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، عن مصادر خاصة قولهم إنَّ الميليشيا حديثة التشكيل وتحمل اسم “الإمام الهادي”، ويبلغ عدد عناصرها المبدئي نحو 500 عنصر، يملكون سيارات دفع رباعي ورشاشات.

وأكمل مراسلنا بأنَّ أول تمركز للميليشيا بالأراضي السورية كان بمنطقة الجمعيات في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، حيث اتخذت الميليشيا هناك عدة مقرات رفعت عليها راياتها.

وأضاف مراسلنا بأنَّ الميليشيا عملت عقب تثبيت وجودها بالبوكمال على إرسال 200 عنصر إلى منطقة المزارع بمدينة الميادين شرقي دير الزور.

اقرأ أيضًا: تسريب|| لواء المنتظر.. ميليشيا شيعية سرية هدفها الانتقام لمقتل سليماني من أهالي دير الزور!

ويأتي وصول عناصر ميليشيا “الإمام الهادي” للمنطقة، عقب أيام، من انتشار ميليشيا أخرى حديثة التشكيل تحمل اسم “لواء المنتظر”، في مدينتي البوكمال والميادين، بعد تشكيلها بقرار من قائد الحرس الثوري الإيراني الجديد، اسماعيل قاآني.

وتولي إيران اهتمامًا واضحًا بالبوكمال بالدرجة الأولى ودير الزور بالمجمل، كون البوكمال هي الجسر البري لإيران وحجاجها الشيعة وميليشياتها من العراق إلى سوريا، بالإضافة لبدء إيران عمليات التنقيب عن النفط السوري بالبوكمال لتحصيله بدلًا من ديون طويلة الأجل كانت أعطتها للنظام السوري لدعمه بحربه على الشعب.

اقرأ أيضًا: ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تتخذ من منطقة استراتيجية بديرالزور قاعدة عسكرية لها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى