أخبار العالم

ترامب معاتبًا الصين: كان بإمكانكم قتل كورونا بمهده.. لا مفاوضات بيننا قريباً

اشترك الان

حمّل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مجددًا السلطات الصينية المسؤولية عن أزمة فيروس كورونا، قائلًا، “لم يكن يجب عليهم السماح بذلك”.

وقال ترامب، في مقابلة بثتها قناة “فوكس نيوز” اليوم الخميس، إنه “لدينا كثير من المعلومات وذلك ليس جيدًا، مهما كان مصدر الفيروس، من المختبر في مدينة ووهان، أو من الخفافيش، لكن كان على الصين وقفه، وكان بإمكانهم وقفه في المهد”.

وأشار ترامب إلى أن وفدًا حكوميًا صينيًا زار الولايات المتحدة في يناير الماضي، لتوقيع اتفاق المرحلة الأولى، وأنه لم يبلغ الجانب الأمريكي بشأن واقع الوضع حول تفشي “كوفيد 19″، وقال، إن “ملف الفيروس لم يطرح للنقاش إطلاقًا.. العمالة الرخيصة تبين أنها غالية في الواقع”.

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه لا ينوي إعادة التفاوض مع الصين بشأن اتفاق المرحلة الأولى، على خلفية تقارير صحفية تقول إن مستشارين حكوميين في بكين يدعون إلى إطلاق محادثات جديدة مع واشنطن مع إمكانية وقف تنفيذ الاتفاق الذي يلزم بكين بزيادة حجم الواردات الأمريكية.

وترفض الصين بشدة هذه الاتهامات بالوقوف وراء جائحة كورونا الذي بدأ تفشيه في العالم من ووهان أواخر العام الماضي.

وحول إعادة فتح المدارس، طالب ترامب بإعادة فتح أبواب المدارس مجددًا في جميع الولايات، معتبرًا أن تأثير الفيروس على الشباب منخفض للغاية.

وأبدى استغرابه من تحذيرات تجاه مخاطر فتح الاقتصاد، لافتًا إلى أنه تفاجئ من التصريحات التي أدلى بها مدير المعهد القومي للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي أمام لجنة برلمانية الثلاثاءـ، والتي حذر فيها من مخاطر فتح الاقتصاد في وقت مبكر، واصفًا جواب فاوتشي بغير المقبول، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالمدارس.

اقرأ أيضًا: الحرب تشتعل بين الصين وأمريكا بسبب كورونا وعلماء يشككون بمصدر الوباء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى