شاهد بالفيديو

بالفيديو || مفاجآت جديدة لأمريكا.. “كائنات عملاقة” تغزو أجزاء من الولايات

بعد انتشار وباء كورونا وغزو الدبابير القاتلة والعثة الغجرية، تأتي السحالي العملاقة لتلحق الخراب في الحياة البرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت إدارة جورجيا للموارد الطبيعية (DNR)، إن السحلية الأرجنتينية تنتشر عبر العديد من الولايات الجنوبية، وتتغذى على بيوض الطيور التي تعشش في اليابسة، والزواحف الأخرى، مثل التمساح الأمريكي وسلحفاة غوفر المهددة بالإنقراض.

وتعتقد DNR أن الزواحف انتشرت بعد أن أطلقها ملاك الحيوانات الأليفة في البرية، وتعتبر الزواحف الآن “ثابتة” في أجزاء من فلوريدا وجورجيا.

وتحاول إدارة الموارد الآن القضاء على السحالي السوداء والبيضاء، التي يمكن أن تنمو حتى أربعة أقدام ونصف، قبل أن تتمكن من تدمير الحياة البرية في جورجيا.

وقال عالم الأحياء البرية في DNR، جون جنسن، إن هناك خوفًا من أن الزواحف ستحل مكان سلحفاة غوفر، وهي مرشحة لإدراج قانون الأنواع المهددة بالانقراض، إذا استمرت في الانتشار عبر الولاية.

اقرأ أيضًا: ترامب معاتبًا الصين: كان بإمكانكم قتل كورونا بمهده.. لا مفاوضات بيننا قريباً

وأوضح جنسن في فيديو نشرته الإدارة مؤخرًا، أنه “يمكن أن تكون لها آثار سلبية على جنسنا الأصلي، إنها تأكل أي شيء ترغب فيه، المواد النباتية والحيوانية، وأحد الأطعمة المفضلة لديها، البيض.

وقال، “نحن نشجع عامة الناس على الإبلاغ عند رؤية هذا الحيوان، ما يساعد في تحديد مكان تركيز جهودنا، للقضاء على هذا النوع”.

وأضاف جنسن، أن السحالي حيوانات أليفة “شائعة”، لكنه حذر قائلًا، “إذا وصلت إلى نقطة لم تعد تريد فيها هذا الحيوان، فهناك مجموعات تبني للزواحف قد تأخذها، أما إطلاقها في البرية فهو أسوأ شيء يمكن القيام به”.

اقرأ أيضًا: بعد كورونا والدبابير القاتلة.. آفة جديدة تهاجم واشنطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى