شاهد بالفيديو

بالفيديو||هجوم على “اليونيفيل” في العاقبية جنوب لبنان يضع البلاد في أزمة.. وحزب الله ينفي مسؤوليته

قالت وسائل إعلام لبنانية اليوم الخميس إن آلية تابعة لقوات “اليونيفيل” انقلبت في منطقة العاقبية بعد إطلاق النار عليها، ما أدى إلى مقتل أحد عناصر الدورية وجرح آخرين.

 

مهاجمة اليونيفيل في العاقبية 

 

وذكرت أنه أثناء مرور قوات اليونيفيل في منطقة العاقبية تم اعتراض الدورية من قبل أهالي المنطقة وإطلاق النار عليها ما أدى إلى وقوع حادث سير تسبب بانقلاب الآلية.

 

 

من جانبها، أعلنت قوات الدفاع الإيرلندية، في بيان، أنّ “جنديّاً إيرلنديّاً من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قُتل في لبنان، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، عندما تعرّضت قافلة مكونة من مركبتين مدرّعتين، تقلّ ثمانية جنود وكانت متجهة نحو بيروت، لنيران أسلحة خفيفة”.

وأضاف البيان، أنّ “فرداً آخر من قوة الأمم المتحدة الموقّتة في لبنان (اليونيفيل) حالته خطرة، بعد أن خضع لعملية جراحية بعد الواقعة بينما يتلقّى جنديان آخران العلاج من إصابات طفيفة”.

من جانبه قال رئيس الوزراء الأيرلندي تعليقاً على مقتل الجندي في جنوب لبنان: “نعمل في بيئة عدائية صعبة”.

هذا، وأبدى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي”أسفه العميق للحادث الأليم الذي تعرضت له الدورية الايرلندية التابعة لقوات حفظ السلام في منطقة العاقبية جنوب لبنان”.

وأعرب عن “حزنه العميق وعن تعازيه لمقتل أحد أفراد الدورية “، متمنياً “الشفاء للجرحى منهم”.

وشدّد ميقاتي على “ضرورة إجراء السلطات المعنية التحقيقات اللازمة لكشف ملابسات الحادث وعلى تحاشي تكراره مستقبلاً”، مناشداً “جميع الاطراف التحلّي بالحكمة وسعة الصدر في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن “.

ونّوه بـ”التضحيات التي تبذلها قوات اليونيفيل في سبيل حفظ السلام في الجنوب، بما ينعكس استقرارا” لأهل المنطقة وللبنان عموماً”.

ونفى حزب الله اللبناني مسؤوليته عن الحادثة، وقال مسؤول وحدة التنسيق والارتباط في “​حزب الله​” ​وفيق صفا​، في حديث لرويترز، إن “الحادث الذي أدى إلى مقتل جندي أيرلندي في مهمة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة في ​جنوب لبنان​ كان غير مقصود”.

ولفت صفا، الى أن “حزب الله قدم تعازيه بعد الحادث، وحثّ على عدم إقحامه فيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى