الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| القوات الأمريكية بصدد إعادة الانتشار بمناطق “قسد”.. وهذه مناطق التمركز الجديدة

بدأت القوات الأمريكية العاملة ضمن إطار التحالف الدولي، خلال الساعات الأخيرة، استعداداتها لإعادة الانتشار في بريف الرقة من جديد بعد ما انسحبت من غالبية قواعدها بالمنطقة على خلفية الاتفاق مع تركيا والسماح لها بالتمدد على حساب “قسد” بالمنطقة ضمن إطار عملية “نبع السلام” التي انطلقت بالشهر العاشر من العام الفائت.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ خبراء من القوات الأمريكية قدموا من ريف الحسكة بزيارة لعدة أماكن بأرياف الرقة للمباشرة بإنشاء النقاط الجديدة.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ الخبراء اختاروا قريتي الجزرة وعايد غربي الرقة، وحزيمة شمالي الرقة، والكرامة بريف الرقة الشرقي كأماكن مبدئية لإنشاء النقاط الجديدة.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ عملية إنشاء النقاط الأمريكية ستبدأ بعد عشرة أيام، مطلع الشهر الجاري، بعد وصول المعدات اللوجستية والعسكرية إلى القواعد الأمريكية في الحسكة ليتم بعدها إرسالها إلى النقاط المزمع إنشاءها بالرقة.

وستضم كل نقطة من النقاط الجديدة عددًا من عناصر القوات الأمريكية ومترجمين وسيارات دفع رباعي مصفحة للتنقل بالإضافة لعربات مدرعة وأسلحة خفيفة ومتوسطة.

اقرأ أيضًا: خاص|| وصول خبراء عسكريين من قوات التحالف الدولي لريف الرقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق