الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| قيادات أحرار الشرقية تجتمع مع قادة سابقين بـ داعش شمالي الرقة.. ما الهدف

عقدت قيادات من فصائل المعارضة الموالية لتركيا (أحرار الشرقية) ، عصر اليوم الجمعة، اجتماعًا مغلقًا في بلدة سلوك شمالي الرقة. مع خمسة شبان من سكان المنطقة بينهم قيادات سابقة بتنظيم الدولة “داعش” بهدف تجنيد الشبان لصالح الفصائل.

اجتماع مع قادة مؤسسين بـ”داعش”

وحصلت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، على معلومات خاصة مفادها بأنَّ الاجتماع ضم اثنين من قيادات جيش أحرار الشرقية (لم يتم التوصل لأسماءهم).

إلى جانب خمسة شبان بينهم ثلاثة من القيادات الميدانية السابقة بتنظيم الدولة “داعش” والمؤسسين للتنظيم في مدن الرقة والحسكة، وهم: خلف الأحمد، محمد الجدعان، خالد العكال.

خاص|| قيادات أحرار الشرقية تجتمع مع قادة سابقين بـ داعش شمالي الرقة.. ما الهدف

وأكملت مراسلتنا بأنًّ المجتمعين تداولوا سُبل ترغيب شبان المنطقة بالانضمام لفصائل المعارضة الموالية لتركيا (الجيش الوطني) وتقديم الإغراءات لهم بهدف تجنيدهم.

اجتماع آخر بوقت سابق

وشهد وقت سابق من الشهر الفائت اجتماعًا لقيادات أحرار الشرقية مع منتسبين للفصيل من أهالي تل أبيض، بهدف تكليفهم بمهام تنسيب شبان المنطقة في صفوف الفصيل والترويج له بين السكان.

اقرأ أيضاً : فصيل أحرار الشرقية يقتحم مركزًا لمنظمة إغاثية في عفرين ويعتدي على طاقمه.. والسبب

وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ فصائل المعارضة الموالية لتركيا تعمل، بالوقت الحالي، على تجهيز معسكرات تدريب جنوب وشرق تل أبيض وغربي بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي، حيث باتت هذه المعسكرات تضم حقول رماية ومهاجع استراحات وغيرها.

اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى نتيجة اشتباكات بين عناصر أحرار الشرقية والشرطة المدنية في الباب بريف حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق