الشأن السوري

فصيل أحرار الشرقية يقتحم مركزًا لمنظمة إغاثية في عفرين ويعتدي على طاقمه.. والسبب

اقتحمت عناصر من المعارضة المدعومة تركيًا، اليوم السبت، مركزًا إغاثيًا في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، واعتدت بالضرب على مدير المركز.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد العرابي، إن عناصر من فصيل أحرار الشرقية المدعوم من تركيا، اقتحمت مركز منظمة “بهار” الواقع بالقرب من المركز الثقافي بمدينة عفرين، وحطمت محتوياته.

وأشار إلى أنّ العناصر اعتدت بالضرب على مدير المركز، الدكتور عبد الرزاق درويش، وطردت الموظفين من المبنى بعد شتمهم بألفاظ نابية وسيطرت على المركز، دون معرفة الأسباب حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا: شاهد || فرقة “السلطان مراد” تقتحم بيوت النازحين وتعتدي على نساء في عفرين.. والسبب

وأضاف مراسلنا، أن عناصر أحرار الشرقية، اعتدت أيضًا على ثلاثة خيام تابعة للمنظمة مخصصة لإجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا.

وأثار هذا التصرف ردود فعل غاضبة من أهالي المنطقة لما اعتبروه أنه عمل “تشبيحي”.

وحول أسباب الاعتداء، أوضح مراسلنا أنه بحسب الروايات الواردة، فإنّ السبب هو تهدم “بلاطة” في منزل قريب من مبنى المنظمة، والمنزل هو لعنصر من أحرار الشرقية، عندها طالب عناصر من الفصيل بكشف تسجيلات الكاميرة المتموضعة بمبنى المكتب، ولم يتبيّن في التسجيل من الفاعل أو السيارة التي كسرت البلاطة.

وكانت منظمات عدة طالبت بوقتٍ سابق، بضرورة احترام عمل المنظمات الإنسانية العاملة في المناطق المحررة، وعدم التعرض لموظفيها وعملهم، وذلك لما قد يؤثر على تقديم الخدمات للمدنيين في المنطقة.

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو || خلافًا للقرارات.. فصيل الجبهة الشامية يعاود تهريبه للبضائع إلى مناطق ميليشيا “قسد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى