اخبار العالم العربي

إعلان “مهم” من حماس حول صفقة أسرى تشمل كل المدنيين ومزدوجي الجنسية.. ماذا تنتظر

نقلت وكالة أنباء العالم العربي عن مصدر قيادي في حماس، اليوم الأحد، قوله: إن الحركة أعلنت أنها تنتظر رداً إسرائيلياً حول صفقة أسرى تشمل كل المدنيين ومزدوجي الجنسية.

– رد إسرائيلي حول صفقة أسرى تشمل كل المدنيين ومزدوجي الجنسية

ووفقاً للوكالة، فإن المصدر القيادي، قال: أن “الصفقة الموسعة تتضمن الإفراج عن أسيراتنا وأطفالنا في السجون الإسرائيلية قبل وبعد 7 أكتوبر، وكذلك إدخال محروقات إلى غزة”.

وكانت حماس، قد أطلقت في وقت سابق، سراح أسيرات لأسباب إنسانية، بينهن أمريكيتان وإسرائيليتان، كما بثت لقطات مصورة لأسيرات إسرائيليات يطالبن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بوقف القصف على غزة، والعمل على إطلاق سراح الأسرى.

وبعد حوالي 5 أسابيع على بدء الحرب في 7 أكتوبر، أعلنت إسرائيل خفض حصيلة ضحايا الهجوم الذي شنّته حماس من 1400 إلى 1200 قتيل، موضحةً أن “هذه الحصيلة ليست نهائية”، كما احتجز مقاتلو حماس ما يقارب 240 شخصاً ونقلوهم إلى غزّة.

وفي المقابل، يتجاوز عدد الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل أكثر من 10 آلاف أسير، احتجز عدد كبير منهم بعد هجوم 7 أكتوبر.

وبعد تعرّض قطاع غزة لقصف متواصل منذ أكثر من شهر وخضوعه لحصار كامل، أصبح الوضع الإنساني فيه كارثياً، فقد نزح 1.6 مليون من سكّانه البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة، بحسب الأمم المتحدة.

وتسبب نفاد الوقود في خروج المراكز الصحية عن الخدمة في غزة، وصعوبة تشغيل المرافق الحيوية، وحتى توزيع المساعدات القليلة التي تدخل للقطاع من الجانب المصري لمعبر رفح.

وبهذا الخصوص، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة: إن العمليات في مجمع الشفاء الطبي، أكبر مستشفيات قطاع غزة، توقفت، أمس السبت، بعد نفاد الوقود.

وترفض إسرائيل دخول الوقود إلى غزة لزيادة معاناة السكان، والحد من قدرة حماس على الحركة في القطاع.

وقُتل أكثر من 11,078 شخصاً، بينهم أكثر من 4506 أطفال، في القصف الإسرائيلي على غزّة، حسب وزارة الصحة.

- رد إسرائيلي حول صفقة أسرى تشمل كل المدنيين ومزدوجي الجنسية
– رد إسرائيلي حول صفقة أسرى تشمل كل المدنيين ومزدوجي الجنسية

اقرأ أيضا:

))الرئيس الإيراني يتحدث عن “حل ديمقراطي” بديل عن حل الدولتين للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي

)) شاهد: نشطاء مؤيدون لفلسطين يمنعون خروج سفينة متجهة لإسرائيل من أستراليا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى