الشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو|| قاعدة روسية داخل مدرسة في الحسكة تقطع الطرقات على أمريكا وتثير غضب الأهالي

كشفت وسائل إعلام محلية قيام روسيا بإنشاء قاعدة روسية عسكرية جديدة بالقرب من قرية قسر ديب بمنطقة المالكية بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

حيث حطت طائرتان روسيتان، ظهر الأمس الأربعاء، في مدرسة بلدة قصر ديب الواقعة بريف المالكية، وعلى متنها جنود روس، بعد يوم من احتجاجات شهدتها البلدة على مرور دورية روسية.

ورغم احتجاجات الأهالي، انتشر تسجيل مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر القوات الروسية وهي تنشئ قاعدة في قرية “قصر ديب ” بريف المالكية، شمال شرق سوريا.

وتحركت الدورية الروسية المؤلفة من عدة عربات عسكرية واتجهت إلى قريتي “كاسان” و”قصر الديب” الواقعتان في الريف الشمالي من المالكية، وقوبلت باعتراض من الأهالي، الأمر الذي أجبر الدورية على الاتجاه إلى قرية ” عين ديوار”، لتقابل باعتراض الأهالي مجدداً، ما اضطرها في النهاية إلى العودة، إلى مركزها.

اقرأ أيضاً : بعد حميميم.. روسيا تحول مطاراً شمال سوريا لـ قاعدة روسية جوية جديدة لها

وفسر البعض اعتراض الأهالي على الوجود الروسي، يعبر عن غضبهم وعدم رضاهم عن التقارب الأخير بين روسيا وتركيا، وما تم بينهما من تفاهمات بعد دخول تركيا إلى منطقة “غصن الزيتون” وتهجير مواطنين من الأكراد، إضافة لعمليات التهجير إبان عملية نبع السلام.

وذكر بعض المتابعين أن اعتراض الأهالي للقوات الروسية جاء من قبل الجناح الأمريكي في قوات سوريا الديمقراطية، لمنع الروس من محاصرة معبر سيمالكا الحدودي، الذي يعتبر طريقاً للولايات المتحدة لأرتالها العسكرية التي تعبر من العراق إلى سوريا، حيث توجد رغبة روسية، لقطع الطريق على الولايات المتحدة، من سيمالكا إلى حقول النفط جنوب الحسكة وشمال دير الزور التي تبسط الأخيرة سيطرتها عليها.

بالفيديو|| قاعدة روسية داخل مدرسة في الحسكة تقطع الطرقات على أمريكا وتثير غضب الأهالي
بالفيديو|| قاعدة روسية داخل مدرسة في الحسكة تقطع الطرقات على أمريكا وتثير غضب الأهالي

اقرأ أيضاً : روسيا تنشئ قاعدة عسكرية روسية جديدة مزودة بمنظومات جوية شمال شرق سوريا قرب حقول النفط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق