الشأن السوريسلايد رئيسي

ذعر واستنفار وعزل أبنية في جديدة الوادي والأشرفية عقب وفاة حالة مشتبه بإصابتها بالكورونا

فرض النظام السوري، اليوم الأربعاء، الحجر الصحي على عدد من الأبنية في بلدتي جديدة الوادي وأشرفية الوادي غربي دمشق بعد أن ثبت مخالطة ساكنيها لشخص مشتبه بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

استنفار في جديدة الوادي وأشرفية الوادي غربي دمشق

وقال مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ بلدتي جديدة وأشرفية الوادي شهدتا انتشارًا واسعًا لشرطة النظام السوري وعناصر الحرس الجمهوري تزامنًا مع وصول فريق طبي من وزارة الصحة بالنظام السوري للمنطقة لإجراء مسحات لأشخاص مخالطين، وسوق المشتبه بإصابتهم لمراكز الحجر الصحي.

وأكمل المصدر بأنَّ المدعو، أبو حسن موسى، وهو من أهالي بلدة هريرة ويقيم في جديدة الوادي توفي، صباح اليوم، وتم إجراء مسحة له بعد الاشتباه بوفاته نتيجة فيروس كورونا بعد ظهور الأعراض عليه منذ بداية الأسبوع الحالي.

ولفت المصدر إلى أنَّ وفاة موسى تسبب بحالة من المخاوف من انتشار الفيروس بالمنطقة وبين أهلها، وعزلها صحيًا كما تم عزل بلدات منين والسيدة زينب وراس المعرة بريف دمشق.

اقرأ أيضاً : خاص|| عشرات المصابين الجدد بفيروس كورونا يصلون مستشفى الزبداني .. ومصدر طبي يكشف الحصيلة

الحرس الجمهوري يستنفر

كما أشار المصدر إلى أنَّ حاجز الرمال على أطراف المنطقة فرض، اليوم الأربعاء، تشديدًا أمنيًا وعمليات تدقيق وتفتيش لأسباب مجهولة، إلى جانب انتشار عناصر اللواء 104 والفوج 101 من الحرس الجمهوري بقوات النظام السوري قرب فرن جديدة الوادي وببعض شوارع المنطقة بعد انتشار خبر وفاة، أبو حسن موسى، بفيروس كورونا.

والجدير بالذكر أنَّ قوات النظام السوري حجزت، قبل أيام، على 3 أبنية في ضاحية قدسيا المجاورة غربي دمشق بعد الاشتباه بإصابة شخص من مخالطي شخص متوفي بالفيروس، فيما لا يزال الحجر الصحي ساريًا على جديدة الفضل وبلدة رأس المعرة دون اكتشاف حالات إصابة جديدة باليومين الماضيين، وبعد تسجيل أكثر من 85 حالة إصابة في البلدتين فقط.

اقرأ أيضاً : خاص|| مصدر طبي يكشف لـ”ستيب” عن مصابين “شيعة” بالكورونا بمستشفى الزبداني.. وهذا العدد الكلي هناك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى