أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

صحف عربية.. تكشف مصير موسم الحج لهذا العام والشروط المطلوبة

نشرت صحيفة “الرأي” الأردنية، يوم أمس الخميس، خبراً يتعلق بموسم الحج القادم، قائلةً إنه لن يتم إلغاؤه من جانب السلطات السعودية هذا العام بسبب وباء فيروس كروونا المستجد (كوفيد-19) كما هو متوقع.

وذكرت الصحيفة أن مصدراً مطلعاً في قطاع السياحة قال إن السلطات السعودية تنوي فتح باب الحج لهذا العام، ولكن بشكل مختصر، وبأعداد محدودة من مسلمي الدول العربية والإسلامية بسبب انتشار كورونا.

وأشار المصدر إلى أن “آلية احتساب النسب وأعداد الحجاج من الدول المختلفة ستعلنها السعودية في قرار تفصيلي قريباً”و أوضح أن المستثنى من هم كبار السن فوق ٦٠ عامًا وأصحاب الأمراض المزمنة؛ خوفاً من إصابتهم بفيروس كورونا.

وتوقع المصدر أن “تتجه السلطات السعودية – لحصر وتقليل الأعداد – بالاكتفاء بإقامة الحجاج بمكة المكرمة ومنى لأداء شعائر الحج دون فتح المجال لزيارة المدينة المنورة”.

اقرأ أيضاً : لأول مرّة في السعودية.. عدد من النساء برتبة عسكرية في النيابة العامة لهذه المهام

ومن الجدير بالذكر أن نحو 2,5 مليون مسلم يؤدون الفريضة سنوياً، فيما يأتِ موعده هذ العام بين الثامن والعشرين من تموز الى الثاني من آب/أغسطس المقبلين.

562020 10 1

ومن جهتها أكدت وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا التي تحوي أكبر عدد من المسلمين بين سكانها، أن بلادها ألغت الفريضة هذا العام  بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة “رويترز”.

وكان وزير الحج والعمرة السعودي “محمد صالح بن طاهر” قد قال إن السعودية تحث المسلمين على التريث قبل وضع خطط لأداء الفريضة هذا العام، إلى أن تتضح الرؤية أكثر بخصوص جائحة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً : تسريبات خطيرة.. معارض قطري ينشر تسريبات صوتية جديدة لـ أمير قطر حول السعودية وقناة “الجزيرة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق