أخبار العالم

قاتل جورج فلويد مؤهل للحصول على مبلغ 1.5 مليون دولار

كشفت صحيفة، ديلي ستار، البريطانية، اليوم السبت، في تقريرٍ لها أن ضابط الشرطة الأمريكي، ديريك شوفين، المتهم بقتل مواطن من الأصول الإفريقية، جورج فلويد، في مدينة مينيابوليس قد يتلقى نحو 1.5 مليون دولار كاستحقاقات بعد تقاعده.

1.5 مليون دولار لقاتل فلويد

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن ضابط الشرطة الأمريكي، ديريك شوفين، البالغ (44 عاماً) والمتهم بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية “إذا ثبتت إدانته أيضاً، لا توجد آلية قانونية لحرمانه من مستحقاته”.

ونقلت الصحيفة عن جمعية تقاعد الموظفين العموميين في مينيسوتا، قولها إنَّ: “تشوفين، يمكنه المطالبة براتبه قبل سن الخمسين”، ورفضت الجمعية تقديم تفاصيل عن المبلغ المحدد الذي سيحصل عليه.

ووفقاً لما جاء في التقرير، فإنه إذا كان بإمكان، تشوفين، الانتظار حتى سن الخامسة والخمسين قبل التقاعد، فمن المقدر أن يحصل على ما يقرب من 50.000 دولار سنوياً لبقية حياته.

اقرأ أيضاً : عملا معاً بنفس المكان.. تقارير تكشف تاريخاً وأحداث خطيرة للشرطي الذي قتل جورج فلويد

كما يمكن أن تمتد الفوائد إلى 1.5 مليون دولار أو أكثر على مدى 30 عامًا، ويمكن تعزيزها بزيادة تكاليف المعيشة المرتبطة بالمؤشر.

اعتقال قاتل جورج فلويد

وكانت السلطات في مينيابوليس، قد اعتقلت، ديريك تشوفين، بعد أيام من بثّ لقطات فيديو تصوره وهو جاثم فوق رقبة، جورج فلويد، الذي كان يصرخ لأنه غير قادر على التنفس قبل أن يلفظ أنفاسه بعد فترة وجيزة في المستشفى.

اقرأ أيضاً : مظاهرات أمريكا تنادي لـ”برونا تايلور”.. وشرطي يكاد يقتل امرأة “سوداء” على طريقة جورج فلويد (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى