الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| انفجار يستهدف الدورية الروسية التركية وعطب عربة روسية على طريق الـ”M4″ في إدلب

استهداف الدورية الروسية التركية

تعرضت الدورية التركية الروسية المشتركة التي تم تسييرها اليوم الثلاثاء، على طريق الـ M4 حلب اللاذقية إلى انفجار لغم أرضي، ما أدى  إلى عطب عربة مصفحة روسية.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، وريفها حسن المحمد، إنّ لغم أرضي زرعه مجهولون في وقت سابق انفجر عند وصول الدورية المشتركة بالقرب من القياسات غرب مدينة أريحا على طريق حلب اللاذقية.

وبث ناشطون سوريون مقطع فيديو مصور يظهر الدورية الروسية التركية رقم 17 وهي تسير على طريق M4 جنوب غرب إدلب، وأظهر فيديو آخر قيام مركبة تركية بجر العربة المعطوبة.

بالفيديو|| انفجار يستهدف الدورية الروسية التركية وعطب عربة روسية على طريق الـ"M4" في إدلب
بالفيديو|| انفجار يستهدف الدورية الروسية التركية وعطب عربة روسية على طريق الـ”M4″ في إدلب

وأضاف مراسلنا أن عدد من المدنيين تجمعوا على خط مرور الدورية المشتركة، وسط انتشار مكثف لعناصر أتراك، بالوقت الذي قاموا برمي العربات التركية بالحجارة، وذلك تعبيراً عن رفضهم لتسيير الدوريات الروسية ضمن المناطق المحررة.

وبدوره تحدث مراسلنا نور الدين محمد، إنّ الدورية الروسية التركية المشتركة رقم 17 انطلقت من بلدة ترنبة باتجاه قرية الكفير بريف إدلب، حيث سارت نحو 50 كيلو متر وهي أكبر مسافة تسيرها هذه الدوريات على طريق الـ”M4″ حتى اليوم.

شاهد أيضاً : تحرير الشام تحمي الدورية الروسية التركية على طريق الـ”M4″ وتعتدي على ناشطين صوروها

يذكر أنّ الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، اتفقا في موسكو مطلع شهر آذار على خفض تصعيد وإيقاف الأعمال العسكرية في محافظة إدلب، بشرط مرور دوريات روسية على خط M4 ابتداء من مدينة سراقب وصولاً إلى اللاذقية غرباً.

شاهد أيضاً : انفجار استهدف طريق الدورية الروسية التركية المشتركة قرب أريحا بإدلب.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى