رجيم وأنظمة غذائية

رجيم سيرتفود .. رجيم أديل في 3 أسابيع فروق باهرة

رجيم سيرتفود

شغل رجيم سيرتفود مؤخرًا محركات البحث العالمية، وانتشر بشكل واسع، بعد أن ارتبط اسمه بالمغنية العالمية أديل التي تحولت من البدانة إلى الرشاقة وقوام ممشوق ورائع بعد تجربته وتطبيقه.

رجيم سيرتفود اوديل
تعريف رجيم سيرتفود Sirtfood Diet

أعدّه وأخرجه للضوء أخصائيان بالتغذية من المملكة المتحدة البريطانية، وكشفاه للعامة والذي اعتبر ثورة في علم الرجيم و إنقاص الوزن، حيث يقوم على نظام غذائي معين قوامه تفعيل مايسمى ب ” جين النحافة والذي يعتمد على تنشيط 7 بروتينات في الجسم تسمى سيرتوين ( sirtuins).

ومبدأ السيرتوين يقوم على تناول أكلات نباتية تحتوب على بروتينات تزيد من مستواه في الجسم، ومنه يطلق عليها اسم بالأطعمة السرتية ومن ذلك جاء رجيم sirtfood كون هذه البروتينات هي المسؤولة عن تنظيم عمليات التغذية و إنقاص الوزن بحسب الطبيبَين، وهذه الأغذية السيرتوينية تفيد بتخفيف الالتهابات ونشاط أعضاء الجسم.

شرح نظام رجيم سيرتفود Sirtfood Diet؟

هو نظام مجرب وصحي كون تناول أكلات السرتية تقلل من السعرات الحرارية في البدن، وبذلك يتحفز الأخير على إنتاج أعلى مستوى من السيرتوين، وبذلك يخسر الجسم من وزنه دون إيذاء أو تنقيص على العضلات، وله أيضا فوائد على الجسم من حماية للأمراض مثلًا، ومن تلك الأطعمة السرتية:

  • الصـويا.
  • البـصل.
  • الـتوت
  • الـفراولة.
  • الملفـوف (الكــرنب).
  • الشـوكولاتة الـداكنة (نسبة 85%).
  • البقدونس.
  • زيـت الزيتـون الأصلي.
  • الحنـطة السـوداء.
  • الـجوز .
  • الكاشـم الرومـي أو الأنـجدان الرومـي.
  • الشـاي الأخضـر اليابانـي (الماتشـا).
  • الجرجـير.
  • القـهوة.
  • الكـركم.
  • نـبات القَبَّـار أو الشفلح.
  • الفـلفل الحار التـايلندي.
  • التمـر المـجدول.

المغنية العـالمية أديـل و رجيم سيرتفود

من منا لم يسمع بهذه المطربة العالمية أوديل التي أصبحت حديث الناس بجسم رشيق وممشوق وضعف واضح بلا بطن أو زوائد رغم أنها كانت بدينة بشكل واضح للجميع، كما وانتشرت صورها قبل وبعد الرجيم العجيب الذي جعل منها هذا الشكل، وأفقدها كل هذه الزوائد من وزنها بوقت قياسي.

فقد اتبعت أديل رجيم السيرتفود مع ممارسة التمارين الرياضية، وهو ما شجع الكثير من محبيها للاهتمام بهذا النظام ومحاولة اتباعه، وقد فقدت أديل 30 كيلو غرامًا خلال اتباعها لحمية السيرتفود التي أشارت بأنها قررت فقدان وزنها خوفًا من الإصابة بمرض خطير.
وكانت كشفت المغنية أنها اتبعت هكا الرجيم الذي نتحدث عنه.

برنامج رجيم سيرتفود:

قوام هذا النوع من الرجيم هو الطعام النباتي مع ممارسة الرياضة وكذلك الامتناع عن الطعام لفترات “الصوم”، وهذا الرجيم يهدف إلى إصلاح كامل للجسم وجعله رشيقًا وبشكل دائم وليس كما بعض أنواع الرجيم التي تنقص الوزن لفترة محددة ومايلبث الجسم أن يعود كما كان.

يعتمد رجيم السيرتفود نوع من العصير يعتبر رئيسي ببرنامجه ويتم احتساؤه يوميًا بلا انقطاع، ويتم عرضه أحيانا مع عصير من الليمون إضافة إلى الشاي نوع الماتشا ومكونات هذا العصير الجي يطلق عليه اسم العصير الأخضر:

75 غـرام من الـكيل.
نصـف ليـمونة.
30 غرام جـرجير.
نصـف ملعقة صـغيرة من الشـاي الأخضر.
نصـف حـبة تفاح أخـضر.
حفنـة من البقـدونس.
مقـدار قـرص صـغـيرة من الزنجبيل.
2 من أعــواد الكـرفس.

رجيم سيرتفود

مراحــل رجيم السيرتفود

1-المرحلة الأولى:
بالأيام ال٣ الأولى المداومة على شرب العصير الأخضر ٣ مرات يوميا مع وجية طعام واحدة فقط من خضار السرتفود.
بالأيام ال ٤ حتى ٧ يتوجب علينا الحصول على ١٥٠٠ سعرة حرارية خلافًا، للأيام الثلاث الأولى التي ستتكون من ١٠٠٠ سعرة فقط.
وذلك من خلال الاستمرار بشرب العصير الأخضر مع وجبتين من طعان السرتفود.

2– المرحلة الثانية:
هذه المرحلة أقل صعوبة من التي تلتها وتمتد إلى أسبوعين، لكل يوم ثلاث وجبات من السيرتفود مع شرب العصير الأخضر لمؤة واحدة بشكل يومي.

3– مرحلة ما بعد انتهاء الرجيم:

ممكن اتخاذ برامج الرجيم المذكورة كنمط حياتي لحين الانتهاء من الوزن الزائد واتخاذ وجبات السيرتفود بحسب برنامج يومي يتم اعتماده من قبل من يود الاستمرار بإنقاص الوزن والحفاظ عليه صحياً ورشيقا.

يسمح بتناول هذه الأطعمة خلال الرجيم:

قال مصممو البرنامج بإمكان متبعي برنامج الرجيم هذا أيضا تناول الأسماك الدهنية، والألبان بشكل غير كثير، كما ويسمح بأكل الفواكه بأنواعها والمكسرات والحبوب و الفاصوليا والأعشاب والشاي، وكذلك البرتقال، وبذور شيا، والفول السوداني والقرفة.

يمنع تناول هذه الأطعمـة خلال الرجيم:

كما وحذّر مصممو البرنامج من تناول الحلويات المصنعة أو الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة، والحرص كل الحرص من عدم تناول أي فواكه مجففة، أو من الأسماك ذات الزئبق العالي.

إيجابيات وسلـبيات رجيم سيرتفود:

لهذا الرجيم ايجابيات جمّة أهمها تثبيط الأورام الخبيثة، إمداد الجسم بالمعادن والفيتامينات ويعطي الجسم خصائص مضادة للالتهابات، مع التقليل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

أما سلبياته فتكمن في اكتظاظ العصائر بالسكريات وقلة الألياف فيها، مع نقص طفيف في العناصر التي يحتاجها الجسم وخاصة البروتين والمعادن، وتكلفة مادية باهظة بسبب نوعية العصائر والوجبات وكتاب خاص بالوصفات، كما يضر مصابي السكري، وقد يعاني متبعوه بالصداع والوهن العام بسبب قلة السعرات الحرارية.

رجيم اوديل


تابـــــــع أيضًا:

فوائد الثوم كثيرة في الوقاية لكن هل هي الدواء لكورونا؟

تابـــــــع أيضًا:

فوائد جماليّة مذهلة للخميرة الفورية على البشرة.. خلطات بسيطة ونتائج فعالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى