منوع

فوائد جماليّة مذهلة للخميرة الفورية على البشرة.. خلطات بسيطة ونتائج فعالة

يبحث أكثر الناس، عن أفضل الطرق التي تساعدهم في الحفاظ على صفاء بشرتهم ونقائها، بحيث يحاولون بشتى الطرق إخفاء التجاعيد وعلامات الكبر التي تبدو على البشرة.

فمنهم من يلجأ إلى الطب التجميلي وعمليات التجميل، في حين تسعى الغالبية العظمى إلى المداومة على الطرق والماسكات الطبيعية، وهنا تجدر بنا الإشارة لأهمية الخميرة الفورية وفائدتها الكبيرة على البشرة.

الخميرة الفورية وفوائدها العامة على الجسم والبشرة

الخميرة هي من أكثر المواد التي تحافظ على صحّة الجسم، و شباب البشرة، وتقوّي الشعر، وتؤخّر علامات التقدّم في السن، وذلك لاحتوائها على كائنات حيّة أحاديّة الخلية.

362020 1 1

كما وأكدت الدراسات بأن الخميرة تحتوي على نوعٍ من البروتينات تساعد في تأخير التقدّم في السن، كذلك لها فوائد جماليّة عديدة وخاصة للوجه.

والخميرة تحتوي على فيتامين هام لعمل الجهاز العصبي وهو فيتامين B، فضلاً عن استخدامها لعلاج في زيادة الوزن في حالات النحافة الشديدة.

أما فيما يتعلق بالخصائص الجمالية للوجه، فيمكن عمل عدة أقنعة بالخميرة واستخدامها بطرق مختلفة فهي تعالج الرؤوس السوداء في البشرة، وتوحّد لونها، وتعالج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس.

بعض المكونات يمكن خلطها مع الخميرة ووضعها على البشرة

يمكن عمل أقنعة من الخميرة الفورية ووضعها على الوجة لمدة قصيرة من الزمن، وذلك من خلال خلطها بعدة مكونات أهمها مثل: زيت اللوز، واللبن الزبادي، وماء الورد، والعسل وعصير الليمون.

362020 1 2
Detail of a glass filled with yeast (leaven) standing on the small scale during the last phase of a beer brewing

ونستطيع من خلال خلط الخميرة مع بعض تلك المكونات من عمل أقنعة إما لتقشير البشرة وذلك بخلط ملعقة من الخميرة، ملعقة من العسل، عصير ليمون، ملعقة من الزبادي، وغلي جميع تلك المكونات وتطبيقها مرة كل أسبوع على الوجه.

اقرأ أيضاً : احذروا تناول المواد الغذائية المصابة بالعفن.. خبيرة تعذية تكشف الأسباب

ويمكن عمل قناع من الخميرة لتنعيم وتفتيح البشرة بالمكوّنات التالية “ملعقة خميرة، ملعقة أرز مطحون، ماء دافىء”، وذلك فقط بخلط هذا المزيج ووضعه على البشرة لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة ومن ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.

وتستعمل الخميرة أيضًا للتخلص من الحبوب والبثور، وذلك بوضع ربع ملعقة من عصير الليمون، مع ملعقة خميرة، وماء دافىء، وخلطها ووضعها على الوجه، وهذه الوصفة مهمة في تخفيف احمرار الجلد وتهيجه.

وأخيرًا تستخدم الخميرة لتفتح البشرة وذلك عن طريق خلط ملعقة نشاء، مع ماء ورد، مع ملعقة خميرة، وإضافة زيت اللوز، عصير خيار، وتطبيق هذا القناع على الوجه مرتين أسبوعيًا.

والجدير ذكره أنّه حتى نحصل دائمًا على النتائج المرجوة من أي وصفة طبيعية، يجب علينا المتابعة والمثابرة وعدم التململ سريعًا، فأي وصفة طبيعية لا يمكن أنّ تظهر نتائج فورًا بمجرد تطبيقها مرة أو مرتين وإنما يجب الانتظار مدة من زمن مع ضرورة تكرار التجربة.

اقرأ أيضاً : أفضل الوجبات وأنواع الأطعمة للحماية من أمراض القلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق