الشأن السوريسلايد رئيسي

طائرات حربية تستهدف شرق سوريا وتدمر مستودعات سلاح بعد زيارة لقائد “فيلق القدس”

طائرات حربية تستهدف شرق سوريا

أفاد مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، باستهداف طائرات حربية شرق سوريا، أمس السبت، يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، ودمرت مستودعات سلاح في قرية العباس بريف مدينة البوكمال قرب دير الزور.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ طائرات حربية استهدفت 6 مقرات عسكرية تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني بقرية العباس قرب البوكمال.

وأكد مراسلنا أنّ الغارات أسفرت عن تدمير مستودعات سلاح تحوي ذخائر وأسلحة لميليشيا الحرس الثوري، كانت قد خبأتها في القرية.

فيما لفت إلى أنّ الطيران لم تتضح تبعتيه، حيث تحدثت صفحات محلية بدير الزور عن أنّه تابع للتحالف الدولي، بالوقت الذي تحدثت مصادر أخرى عن أنّه قد يكون إسرائيلي.

وجاءت الغارات بعد ساعات من كشف وسائل إعلام إيرانية من بينها قناة العالم الإيرانية، عن زيارة أجراها قائد ميليشيا فيلق القدس الإيراني التابع للحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاني، إلى مدينة البوكمال، شرق سوريا.

اقرا أيضاً : اغتيالات بكواتم الصوت وإحراق مباني.. خلايا “داعش” تكثف نشاطها بريف دير الزور

ونقلت القناة حديثاً لقائد ميليشيا فيلق القدس، إسماعيل قاني، حيث قال: “بما أن وجود داعش كان بإدارة الولايات المتحدة والكيان الصهيوني، لذا من المؤكد أن مؤامرات الأمريكيين والإسرائيليين لم تنته بعد”.

ووجه” قاني” هجوماً لفظياً على الولايات المتحدة الأمريكية متهماً إياها بالتعامل مع شعوب العالم بسوء ووحشية، بالوقت الذي تقمع فيه شعبها، حسب وصفه.

يشار إلى أنّ إسماعيل قاني، تولى قيادة ميليشيا فيلق القدس، بعد مقتل الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، مطلع العام الجاري، بغارة أمريكية بالقرب من مطار بغداد.

اقرا أيضاً : “قاطرجي” ينقل النفط من أكبر حقلين تحت سيطرة أمريكا بسوريا ومجهولين يدمرون قسماً منها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى