سلايد رئيسيأخبار العالم العربي

علاج جديد لفيروس كورونا بجهود مصرية بحته خلال أسبوعين

أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في مصر، الدكتور حسام حسني، أنّهم بصدد إنتاج علاج فعال لفيروس كورونا بجهود مصرية بحته، خلال أسبوعين.

وقال حسني في لقاء مع قناة تلفزيونية مصرية: “في غضون أسبوعين ستكون هناك تجربة مصرية خالصة لإنتاج دواء مصري لوباء فايروس كورونا”.

وأوضح أنّ هناك بعض الأدوية تحت الدراسة، في مراكز اللجنة العلمية في مصر، وخلال أسبوعين تكون دراستها انتهت، وسيكون الدواء بفكر وتجربة سريرية مصرية في منتهى القوة، حسب وصفه.

وأكد أنّ هناك تجارب عديدة تجري في مراكز اللجنة العلمية المصرية، إلا أنّهم لن يعلنوا إلا عن النتائج الناجحة والأفضل من بينها.

وتحدث الطبيب المصري عن سبب ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث قال: “لدينا نسبة شفاء تصل إلى 26% تعتبر عالميًا جيدة جدًا، ونسبة وفيات تقدر بنحو 4%، لو قارنا الأرقام بالنسبة للعالم تعتبر جيدة، لكن عامة نسبة الوفيات تزعج أي مصري”.

اقرأ أيضاً : فريق بحثي سعودي يكتشف مادة تقضي على فيروس كورونا في 30 ثانية فقط

جاء ذلك بعد إعلان دولة عربية أخرى قبل أيام، من علاج 2000 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، عبر استخدام الخلايا الجذعية، وذلك بدولة الإمارات.

في الوقت الذي أعلن فيه أيضاً باحثون سعوديون توصلهم لمادة طبيعية تستطيع القضاء على فيروس كورونا في 30 ثانية فقط، على الأسطح الصلبة.

يشار إلى أنّ مصر سجّلت حتى مساء الأحد 65188 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، منها 17539 حالة تعافت من الوباء، و2789 حالة وفاة.

فيما سجلت 1265 إصابة جديدة، و81 وفاة إضافية، حسب آخر إحصاءات مُعلنة من قبل وزارة الصحة المصرية في الـ 24 ساعة الأخيرة.

اقرأ أيضاً : اكتشف إصابتك بـ كورونا في المنزل من خلال 3 علامات تظهر بسعالك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق