أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

اكتشاف منجم ذهب بدولة عربية فيه مليون أونصة مقدرة بملايين الدولارات

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، في بيانٍ أصدرته اليوم الثلاثاء، عن اكتشافها منجم ذهب في الصحراء الشرقية، باحتياطي قدر بأكثر من مليون أونصة ذهب.

وبينّت الوزارة بأن الكشف الجديد يقع في منطقة امتياز شركة “شلاتين” للثروة المعدنية، وأنه كشف تجاري هام وكبير.

– بيان الوزارة حول منجم ذهب

قالت الوزارة في بيانها: إن “نسبة الاستخلاص تبلغ 95 بالمئة، وهي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص، وسيكون إجمالي استثمارات على مدار العشر سنوات القادمة أكثر من مليار دولار”.

وكشف البيان: بأنه “سيجري تكوين شركة جديدة بين (شلاتين) وهيئة الثروة المعدنية لمباشرة العمليات في منطقة الكشف، لتصبح ثالث شركة في مصر تعمل في استخراج الذهب والمعادن المصاحبة، إلى جانب شركة (السكري) لمناجم الذهب وشركة (حمش مصر لمناجم الذهب)”.

اكتشاف منجم ذهب بدولة عربية فيه مليون أونصة مقدرة بملايين الدولارات
اكتشاف منجم ذهب في مصر – تعبيرية

وأضاف أنه: “من المستهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة خلال عامين في قطاع التعدين في مصر تقدر بنحو 375 مليون دولار، وزيادة الاستثمارات المباشرة المتوقعة في عام 2030 من 700 مليون دولار إلى مليار دولار”.

– شركة “شلاتين” التي اكتشفت منجم الذهب

ويذكر أنّ شركة “شلاتين” للثروة المعدنية، تعمل مع كل من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وبنك الاستثمار القومي والشركة المصرية للثروات التعدينية.

اقرأ أيضاً : السيسي يفتتح قصر البارون بـ مصر الجديدة.. إليك حقائق “أغرب من الخيال” حوله

وتهدف شركة “شلاتين” إلى تقنيين أوضاع العاملين فى التنقيب العشوائى عن الذهب فى الصحراء الشرقية وتحصيل حقوق الدولة و تعظيم الاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وتقوم على وضع خطه مستقبلية لتطوير نشاط الشركة.

اقرأ أيضاً : علاج جديد لفيروس كورونا بجهود مصرية بحته خلال أسبوعين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق